توقيف مسؤول في مصرف لبنان بملف التلاعب بسعر صرف الدولار

مصدر أمني يقول إنّ مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان محتجز حالياً على ذمة التحقيقات في ملف التلاعب بسعر صرف الدولار.

  • توقيف مسؤول في مصرف لبنان بملف التلاعب بسعر صرف الدولار
    المصارف فرضت إجراءات مشددة على العمليات النقدية وسحب الأموال

أفادت  "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبناني أن النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم أمر بتوقيف مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان في ملف التلاعب بسعر صرف الدولار.

​وأكد مصدر أمني أن القوى الأمنية اعتقلت حمدان، الخميس الماضي، ورافقته إلى مكتبه لإحضار وثائق معينة.

وقال المصدر إنّ "مازن حمدان محتجز حالياً على ذمة التحقيقات. هو موقوف عند المفرزة القضائية في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وكانت القوى الأمنية اللبنانية أوقفت في وقت سابق نقيب الصرافين بعد أسبوعين من شن حملة أمنية ضد العاملين في السوق الموازية على خلفية الانهيار المتسارع لسعر صرف الليرة أمام الدولار الأميركي.

ومنذ أيلول/ سبتمبر، تفرض المصارف إجراءات مشددة على العمليات النقدية وسحب الأموال. وفاقم انتشار فيروس كورونا المستجد من الأزمة بعدما امتنعت المصارف عن تزويد زبائنها بالدولار تماما.

كذلك، دعا رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب إلى متابعة التحقيقات بشأن المضاربة على الليرة اللبنانية والتي تتسبب بارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي. وأكد أن "من حق اللبنانيين أن يعرفوا سبب ارتفاع سعر الدولار ومن يتلاعب بالعملة الوطنية".

في الـ 17 من تشرين الأول/أكتوبر اندلعت احتجاجات في لبنان بسبب تردي الأوضاع المعيشية ونية الحكومة فرض ضرائب جديدة، هذه الاحتجاجات ألقت بظلالها على المشهدين السياسي والاقتصادي المترديين أصلاً.

اخترنا لك