"أرامكو" تؤكد دعمها لأمن الطاقة في الصين على المدى الطويل

الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية أمين الناصر، يشير إلى أنّ زيادة "أرامكو" طاقتها الإنتاجية بمقدار مليون برميل يومياً إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول عام 2027، سيعزز "أمن الطاقة الصيني" على المدى الطويل.

  •  الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر
    الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، اليوم الأحد، دعم الشركة لأمن الطاقة والتنمية للصين، على المدى الطويل.

وأشار الناصر، خلال منتدى التنمية في الصين، إلى أنّه لدى أرامكو، "شراكات وتقنيات لخفض الانبعاثات مع الصين" لتوفير منتجات منخفضة الكربون.

وأضاف رئيس الشركة أنّ زيادة أرامكو طاقتها الإنتاجية بمقدار مليون برميل يومياً إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول عام 2027، سيعزز "أمن الطاقة الصيني" على المدى الطويل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أن التحول العالمي للطاقة يحتاج بشدة إلى "بعض الواقعية والوضوح".

كما أشار ناصر في موقع شركة أرامكو بالإنكليزية، إلى أنّه سيزيد إنتاج من الغاز بأكثر من 50% بحلول عام 2030، وهو ما ينبغي أن يطلق مليون برميل إضافية من النفط يومياً للتصدير.

وأكد تصميم الشركة على تقليل كثافة الكربون المنخفضة بالفعل لإنتاج النفط، وكذلك كثافة الميثان لديها، مضيفاً "نعمل أيضاً على حلول مثل التقاط الكربون وتخزينه المتقدم وتقنيات الاقتصاد الدائري للكربون".

بالاضافة إلى ذلك، لفت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنّها أطلقت مؤخراً صندوقاً لاستدامة رأس المال الاستثماري ، قيمة مليار ونصف مليار دولار للاستثمار في التقنيات المتقدمة، التي ستساعد الجميع على الاقتراب من مستقبل خالٍ من الانبعاثات.

وأعلن أيضاً خلال مشاركته في منتدى التنمية الصيني 2023 على أنّه سيتم توقيع اتفاقية مع شركاتين صينيتين للبدء في بناء مصفاة متكاملة ومجمع للبتروكيماويات في لياونينغ الصينية.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار النفط بعد تعرض "أرامكو" السعودية لضربات يمنية

اخترنا لك