أسعار النفط تتراجع عند التسوية بعد تواصل تسجيل المخزونات الأميركية ارتفاعاً

بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية ارتفاعاً كبيراً ومتواصلاً في مخزونات النفط الخام، أسعار النفط تنخفض.

  • تتراجع أسعار النفط تحت تأثير رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.
    تتراجع أسعار النفط تحت تأثير رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

تراجعت أسعار النفط خلال ساعات التداول في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بعد أن سجّلت مخزونات الخام في البلاد أعلى مستوى لها في شهور، ووسط دلالات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يواصل رفع أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بـ 69 سنتاً إلى 84.40 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 13:22 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس "الوسيط الأميركي" بـ 76 سنتاً إلى 77.71 دولاراً للبرميل الواحد.

وكان الخامان قد ارتفعا بأكثر من 5% منذ بداية الأسبوع.

وقال تاماس فارجا، المحلل في "بي.في.إم"، إنّ تواصل ارتفاع المخزونات التجارية الأميركية، والتضخم الذي يُحتمل استمراره، يحدّان آفاق أي صعود لأسعار النفط في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: رفع معدل الفائدة الأميركية.. ورئيس الفيدرالي: الاقتصاد تباطأ والسوق تعاني

 وأضاف أنّ أسعار النفط قد تتدعم في النصف الثاني من العام، مع تعافي الطلب الصيني، وبشرط تراجع التضخم.

وصرحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، بأنّ مخزونات البلاد من الخام، ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ حزيران/يونيو 2021، مدعومةً بزيادة الإنتاج.

وارتفعت أيضاً مخزونات الولايات المتحدة من البنزين ونواتج التقطير، الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي، إنّ المزيد من الرفع في أسعار الفائدة هو خيارٌ مطروحٌ وسط استمرار جهود البنك المركزي للسيطرة على التضخم، وهو ما يبث إشارات سلبية بالنسبة للأصول الأكثر مخاطرة، مثل النفط والأسهم.

وتلقّت أسعار الخام بعض الدعم، من آمالٍ في تعافي سريع للطلب من الصين، بعد إنهاء ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم سياسة صفر كوفيد الصارمة، والتي استمرت لثلاثة أعوام.

وأعلنت شركة "بي.بي أذربيجان" حالة "القوة القاهرة" على تحميل الخام الأذري من ميناء جيهان التركي، في السابع من شباط/فبراير الجاري، بعد الزلزال القوي الذي ضرب تركيا وسوريا، في وقت مبكر يوم الإثنين الماضي، لكن الشركة أعلنت، اليوم الخميس، أنّ تدفقات النفط مستمرة عبر خط أنابيب. 

اخترنا لك