ارتفاع أسعار النفط 1% وسط توقعات بزيادة الطلب

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز/يوليو 41 سنتاً أو 0.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 75.99 دولاراً للبرميل.

  • ارتفاع أسعار النفط 1% وسط توقعات بزيادة الطلب
    ارتفاع أسعار النفط 1% وسط توقعات بزيادة الطلب

زادت أسعار النفط واحداً بالمئة، اليوم الاثنين، مدعومة بارتفاع العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة وتوقعات بارتفاع الطلب على النفط في النصف الثاني من العام في الوقت الذي تراجعت فيه الإمدادات من كندا وتحالف "أوبك+" في الأسابيع الأخيرة.

لكن أسعار النفط ظلت تحت السيطرة بسبب قوة الدولار وانتظار المستثمرين ما ستسفر عنه محادثات رفع سقف الدين الحكومي في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز/يوليو 41 سنتاً أو 0.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 75.99 دولاراً للبرميل. كما صعد خام غرب تكساس الأميركي تسليم حزيران/يونيو 44 سنتاً أو 0.6 بالمئة إلى 71.99 دولار اً للبرميل عند التسوية.

هذا ويواصل الدولار تراجعه مقابل الين واليورو، بعد انهيار مفاجئ في مفاوضات سقف الدين الأميركي، وعقب تعليقات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، أشار فيها إلى أنه يفضّل إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وهبط الدولار 0.15% إلى 137.725 يناً في بداية تعاملات الأسبوع، بعد أن قطع يوم الجمعة سلسلة مكاسب استمرت ستة أيام متراجعاً من أعلى مستوى في ستة أشهر.

فيما صعد اليورو 0.14% إلى 1.08205 دولار، مواصلاً الارتفاع الذي شهده يوم الجمعة من أدنى مستوى في سبعة أسابيع.

ويترقّب المستثمرون الآن اجتماعاً مهماً بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي اليوم الاثنين لبحث رفع سقف الدين.

اخترنا لك