استقرار أسعار الذهب بعد تراجعٍ بسبب صعود الدولار

تتّجه أسعار الذّهب لأوّل انخفاض أسبوعيّ في 5 أسابيع، بسبب صعود الدّولار حيث سجّل الذّهب اليوم، استقراراً في سعره.

  • استقرار في سعر الذّهب بعد تراجعٍ بسبب صعود الدولار
    استقرار سعر الذّهب في المعاملات الفوريّة عند 1807.45 دولار للأونصة الواحدة

تتّجه أسعار الذهب لأوّل انخفاض أسبوعيّ في 5 أسابيع، إذ تسبّب صعود الدّولار في جعل المعدن أكثر تكلفةً بالنّسبة لحاملي العملات الأخرى، وسجّل الذّهب اليوم الجمعة، استقراراً في سعره.

وبعد تراجع الذهب بنسبة 0.2 بالمئة منذ بداية الأسبوع، استقر سعره في المعاملات الفوريّة عند 1807.45 دولار للأونصة الواحدة، في حين استقرت العقود الأميركيّة الآجلة للذهب، عند 1806.20 دولار للأونصة.

ويتّجه سعر الذهب للارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي، فيما كان مؤشّر الدّولار قرب أعلى مستوى له في 3 أشهر ونصف، مقابل عملات رئيسيّة أخرى.

وبحسب شركة الأبحاث الدّولية، "فيتش سولوشنز": "نتوقّع أن يظلّ الذّهب عالقاً داخل نطاق في الأسابيع المقبلة"، لافتةً إلى إنّ "سيظلّ التضخم محرّكاً رئيسياً لأسعار الذّهب في الأشهر المقبلة، وداعماً للأسعار على المدى القريب".

وكانت  أسعار الذهب تراجعت أمس الخميس، لتحوم قريباً من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع، تحت ضغط ارتفاع الدولار، بينما ينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقرر اليوم.

وبحلول الساعة 05:14 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1799.18 دولار للأونصة، بعد أن سجل أقل مستوى له منذ 12 يوليو الجاري عند 1793.59 دولار في الجلسة السابقة.

 

 

 

 



اخترنا لك