البنك الدولي يخصص 37 مليون دولار لمعلمي المدارس الرسمية في لبنان

في ظل الانهيار الاقتصادي الذي يمر فيه لبنان، البنك الدولي يعلن تخصيص 37 مليون دولار كحوافز مالية لمعلمي المدارس الرسمية من أجل ضمان قدرتهم على شراء الوقود للتنقل إلى مراكز عملهم.

  • البنك الدولي يخصص 37 مليون دولار لمعلمي المدارس الرسمية في لبنان
    البنك الدولي يخصص 37 مليون دولار لمعلمي المدارس الرسمية في لبنان

خصص البنك الدولي، اليوم الخميس، 37 مليون دولار كحوافز مالية لمعلمي المدارس الرسمية في لبنان الذين خسروا قسماً كبيراً من رواتبهم جراء الانهيار الاقتصادي الذي يعصف بالبلاد منذ أكثر من عامين.

وتمت الموافقة على هذه المنحة وفق البنك الدولي "على أساس استثنائي ولعام دراسي واحد فقط 2021-2022، وذلك من أجل ضمان قدرتهم على شراء الوقود للتنقل إلى مراكز عملهم".

ولم يبق أي قطاع في لبنان بمنأى عن تداعيات الانهيار ولا سيما قطاع التعليم الذي شهد نزوحاً للتلامذة من المدارس الخاصة نحو المدارس الرسمية.

وباتت وزارة التربية تعتمد بشكل أساسي على الهبات والمساعدات حتى لتأمين الكتب المدرسية وألواح الطاقة الشمسية لتكون بديلاً عن الانقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي.

وعلى وقع الانهيار الاقتصادي، خسر المعلمون قسماً كبيراً من رواتبهم بالليرة اللبنانية جراء انهيار العملة الوطنية وفقدانها أكثر من 90 في المئة من قيمتها أمام الدولار.

هذا ورفعت الحكومة اللبنانية خلال العام الحالي الدعم تدريجياً عن مواد رئيسية بينها المحروقات. وبات ثمن عشرين ليتراً من البنزين يعادل قرابة نصف الحدّ الأدنى للأجور.

اخترنا لك