النفط يرتفع بأكثر من 1% وسط توقعات بدعم الصين نموّها الاقتصادي

أسعار النفط ترتفع بعد أن قالت الصين إنّها ستعمل على دعم نموّها الاقتصادي، وسط توقعات بأن يتوقف البنك المركزي الأميركي عن رفع أسعار الفائدة قريباً.

  • النفط يرتفع بأكثر من 1% وسط توقعات بدعم الصين نموّها الاقتصادي
    النفط يرتفع بأكثر من 1% وسط توقعات بدعم الصين نموّها الاقتصادي

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، اليوم الثلاثاء، بعد أن قالت الصين إنّها ستعمل على دعم نموّها الاقتصادي، وسط توقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة قريباً ويتراجع الإنتاج الأميركي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" (Brent) 1.13 دولار أو 1.4% لتبلغ 79.63 دولاراً للبرميل عند التسوية، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي (West Texas Intermediate) 1.60 دولار أو 2.2% إلى 75.75 دولاراً للبرميل.

وعزّزت أنباء اقتصادية في الولايات المتحدة على مدى الأيام القليلة الماضية، ومنها تقرير أظهر ارتفاع مبيعات التجزئة أقل من المتوقع في حزيران/يونيو، التوقعات، بأنّ المركزي الأميركي سيتوقّف لاحقاً عن رفع أسعار الفائدة، بعد زيادة متوقعة على نطاق واسع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي 25 و26 تموز/يوليو الجاري.

وفي السياق، قال محللون في بنك "آي.أن.جي" (ING)، في مذكرة، إنّه "مع ضعف قطاع التصنيع وإظهار التضخم إشارات مشجعة على التباطؤ، فإنّ رفع المركزي الأميركي لسعر الفائدة في تموز/يوليو قد يكون الأخير".

وبعد نشر بيانات هذا الأسبوع، أظهر تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي، تعهّد كبير مسؤولي التخطيط الاقتصادي في الصين بالبدء فوراً في تطبيق سياسات "لاستعادة" معدّل الاستهلاك "والتوسّع" فيه.

بدوره، قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى "أواندا" (Oanda)، إنّ المتعاملين يتوقعون أن "تظل سوق النفط شحيحة مع انخفاض الشحنات الروسية ومع استعداد الصين لتقديم المزيد من الدعم للأسر".

اخترنا لك