رئيس "أرامكو" يدعو إلى مزيد من التأثير الآسيوي في مناقشات الطاقة العالمية

رئيس شركة الطاقة السعودية، "أرامكو"، أمين الناصر، يدعو الدول الآسيوية إلى تبني نهجٍ يعزّز تأثيرها في تحولات الطاقة العالمية، مؤكّداً مضاعفة جهود الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في آسيا.

  • الرئيس التنفيذي لشركة
    الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أمين الناصر، متحدثاً في مؤتمر آسيا للطاقة 2023، الإثنين (وكالات)

دعا رئيس شركة "أرامكو" السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، المعنيين بشؤون الطاقة في قارة آسيا، إلى التعبير عن أولوياتهم واحتياجاتهم، بصورة أكثر تأثيراً، لتنعكس بصيغة أوضح في النقاشات العالمية لتحولات الطاقة.

وشجّع الناصر، في كلمةٍ ألقاها، اليوم الإثنين، في مؤتمر آسيا للطاقة، الدول الآسيوية على أن تتبنّى نهجاً يعكس أولوياتها في هذا المجال، مؤكّداً طموح "أرامكو" إلى المساعدة على تحقيق التوازن بين الطلب المتزايد على الطاقة والحلول الأكثر استدامة.

وصرّح الناصر بأنّه عندما يتعلق الأمر بتحوّل الطاقة، "لا أعتقد أنّ مصالح هذه المنطقة الحيوية، الاجتماعية والاقتصادية، تنعكس بصورة كافية على مسيرة تحوّلات الطاقة العالمية، ولا على سياسات التحوّل الحالية أيضاً"، لافتاً إلى وجوب أن يتلاءم صوت التحوّل لدى آسيا مع "وزنها الاقتصادي الكبير وتأثيرها العالمي".

وأكّد العمل على مضاعفة جهود "أرامكو" لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في آسيا، والذي يشمل موادَّ كيميائية، وموادَّ متطورة، وزيوت التشحيم، والطاقة الجديدة بكربون أكثر انخفاضاً والمدعومة بتقنيات متقدمة.

وحثّ الناصر على قبول "نموذج التحول متعدد السرعات" في آسيا، وتقديم الدعم المالي إلى الدول النامية، مشيراً إلى أنّ النمو في مصادر الطاقة المتجددة لم يواكب الزيادة في استهلاك الطاقة.

وتركّز فعاليات مؤتمر آسيا للطاقة هذا العام، والذي تستضيفه شركة "بتروناس" الماليزية الحكومية للنفط، على موضوع "رسم المسارات من أجل آسيا المستدامة".

ويؤكد المؤتمر تنوّع الاقتصادات النامية في آسيا، والتي تجعل المنطقة رئيسة للنمو العالمي وإنشاء منظومة تعاون خلال عملية تحوّل الطاقة.

اقرأ أيضاً: "الطاقة الدولية" تتوقع بلوغ الطلب على النفط ذروته نهاية العقد.. ما السبب؟

اخترنا لك