صندوق النقد الدولي يقرّ تمويلاً قيمته 360 مليون دولار لحكومة غانا

صندوق النقد الدولي يكمل المراجعة الثانية لترتيب التسهيل الائتماني مع حكومة غانا، ويمنحها تمويلاً قدره 360 مليون دولار، لتكون الدولة الغانية حصلت على 1.6 مليار دولار من إجمالي 3 مليارات، وفق برنامج الإصلاح الاقتصادي، المتفق عليه بين الطرفين.

  • صندوق النقد الدولي يقر تمويلاً بقيمة 360 مليون دولار لحكومة غانا
    اجتماع سابق لمجلس صندوق النقد الدولي (وكالات)

أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثانية لترتيب التسهيل الائتماني الممدَّد 36 شهراً مع حكومة غانا، ليُقرّ منحها تمويلاً قدره 360 مليون دولار.

وأوضح صندوق النقد الدولي، في بيان، أن غانا حصلت، بعد هذا التمويل، على نحو 1.6 مليار دولار من إجمالي 3 مليارات دولار بقيمة التسهيلات الائتمانية التي تُصرَف تباعاً، وفق معطيات التقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفَق عليه بين الطرفين.

وقال البيان إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في غانا يحقق أهدافه، ففي أعقاب الضغوط الاقتصادية والمالية الحادة في عام 2022، وفر البرنامج المدعوم من الصندوق نافذة موثوقاً بها للحكومة لتعديل سياسات الاقتصاد الكلي وتنفيذ إصلاحات لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، والقدرة على تحمل الديون، مع إرساء الأسس لنمو أكثر شمولاً. 

وأكد أن جهود البرنامج تؤتي ثمارها، بحيث أثبت النمو أنه أكثر مرونة مما كان متوقعاً في البداية، وانخفض التضخم بوتيرة أسرع، وتحسن موقف البلاد، مالياً، وفي سياساتها الخارجية .

اقرأ أيضاً: دراسة أميركية: الصين أنفقت 240 مليار دولار على الإنقاذ المالي لـ 22 دولة

اخترنا لك