"وول ستريت جورنال": "بينانس" تكافح للعثور على بنك للتعامل مع أموال عملائها

صحيفة "وول ستريت جورنال" تقول إنّ الذراع الأميركية لبورصة العملات المشفرة "بينانس" (Binance)، تكافح  للعثور على بنك للتعامل مع أموال عملائها.

  • "وول ستريت جورنال": "بينانس" تكافح للعثور على بنك لأخذ أموال عملائها

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس السبت، بأنّ الذراع الأميركية لبورصة العملات المشفرة "بينانس" (Binance)، تكافح  للعثور على بنك للتعامل مع أموال عملائها بعد فشل بنك "سيغنيتشر" (Signature) الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة أنّه في السابق، كان يتم إرسال الودائع إلى "بنك سيغنيتشر" (Signature)، أو "سيلفرغيت" (Silvergate)، وكلاهما يُنظر إليه على أنّهما بنوك صديقة للعملات المشفرة، مشيرةً إلى أنّه بعد فشل كليهما، اندفعت البورصة لإيجاد شريك مصرفي جديد.

وقالت الصحيفة إنّ منصة "Binance.US" تستخدم وسيطاً واحداً على الأقل، لتخزين الأموال، ونظراً لأنّ الأموال محتجزة من قِبل طرف ثالث، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء إرسال الأموال ونقلها.

وحاولت الشركة التعاون مع بنك "كروس ريفر" (Cross River)، ومؤسسة "بانكورب" (Bancorp)، إلا أنّ البنوك متردّدة بسبب المخاوف بشأن المخاطر التنظيمية، وفقاً للصحيفة.

بدوره، قال متحدث باسم ذراع "بينانس" (Binance): "نحن نعمل مع العديد من مزوّدي الخدمات المصرفية والدّفع في الولايات المتحدة، ونستمر في ضمّ شركاء جدد أثناء ترقية أنظمتنا الداخلية لإنشاء نظام أساسي أكثر استقراراً وتقديم خدمات إضافية".

والشهر الماضي، رفعت لجنة تداول السلع الآجلة الأميركية (CFTC)، دعوى قضائية ضد "بينانس" (Binance)، أكبر شركة تابعة في جميع أنحاء العالم للبورصة، زاعمةً أنّهم كانوا يديرون بورصة "غير قانونية" وبرنامج امتثال "زائف"، بحسب الصحيفة.

وتابعت أنّه منذ رفع الدّعوى القضائية، سحب المستثمرون 1.6 مليار دولار من "بينانس" (Binance).

اقرأ أيضاً: أثرياء العملات الرقمية يخسرون ثلاثة أرباع ثرواتهم خلال 2022

اخترنا لك