تركيا تفرض حظر التجول على 31 ولاية بينها أنقرة واسطنبول

حظر التجول في 31 ولاية تركية يدخل حيز التنفيذ اليوم ولمدة 48 ساعة في إجراء اتخذته السلطات التركية لمنع انتشار فيروس كورونا التاجي في البلاد.

  • تركيا تفرض حظر التجول على 31 ولاية بينها أنقرة واسطنبول
    عمال من وزارة الصحة يقومون برش المطهرات في شوارع اسطنبول
  • تركيا تفرض حظر التجول على 31 ولاية بينها أنقرة واسطنبول
    تركعمال من وزارة الصحة يقومون برش المطهرات في شوارع اسطنبول

أعلنت السلطات التركية فرض حظر التجول على 31 ولاية من بينها اسطنبول والعاصمة أنقرة، حيث دخل هذا الإجراء حيز التنفيذ اليوم السبت.

يأتي ذلك ضمن تدابير رسمية اتخذتها الحكومة التركية منعاً لانتشار فيروس كورونا التاجي، حسب ما أوردت وكالة أنباء الأناضول التركية، في حين يسري حظر التجول لمدة 48 ساعة، أي حتى منتصف ليل الأحد - الإثنين. 

وحسب التعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية التركية، حلت ولاية العاصمة أنقرة وإسطنبول وإزمير وقونية وغازي عنتاب، في قائمة الولايات التي يشملها حظر التجول.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في تركيا حتى أمس الجمعة 47 ألفاً و29حالة، والوفيات 1006، بعد تسجيل 98 حالة وفاة إضافية. وتمّ رصد 4 ألاف و747 إصابة جديدة.

وزارة الصحة التركية قالت من جهتها إن السلطات أجرت 307 ألاف و210 اختباراً لفيروس كورونا، بعد تنفيذ 30 ألفاً و864 اختباراً بشكل يومي.

وكان عضو اللجنة العلمية التركية أتيس كارا أعلن قبل أيام أن بلاده أجرت تجارب إيجابية للقاح خاص لفيروس كورونا لأول مرة على الحيوانات.

وأضاف كارا وفق ما نشرت صحيفة "هبرلار" ، أنه "جربنا لقاح الفيروس التاجي على الحيوانات لأول مرة، وحصلنا على نتيجة إيجابية".

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.