الرئيس البولندي يغني لأفراد الطواقم الطبية

الرئيس البولندي يشارك في تحد لأغاني الـ"راب" من أجل مساندة ودعم أفراد الطواقم الطبية البولندية، لمواجهة فيروس كورونا.

  • الرئيس البولندي يغني  لأفراد الطواقم الطبية
    أغنية "راب" من الرئيس البولندي لأفراد الطواقم الطبية

سجّل الرئيس البولندي أندري دودا، أغنية "راب" في إطار تحدٍ لمساعدة الطواقم الطبية، التي تتصدى لفيروس كورونا المستجد، على ما أظهر فيديو نشر عبر الإنترنت.

وقد شارك الرئيس البولندي في "هوت16تشالنج"، وهو تحد أطلقه مغنو "راب" بولنديون يقوم على كتابة وتسجيل 16 جملة "راب" من اختيار المشارك، ثم دفع مبلغ من المال لمساعدة أفراد الطواقم الطبية المنخرطين في المعركة ضد الفيروس.

واختار الرئيس البولندي المرشح لولاية ثانية، كلمات شاعرية لم يكشف مصدرها جاء في بعض منها "هم لا يسألونك عن اسمك بل يكافحون ضد طيف ضباب خفي... هم نحن ونحن هم". وختم قائلاً: "فلنردد جميعاً: المجد لأصحاب الأيادي المنقذين هؤلاء".

واختار دودا بدوره أشخاصاً آخرين، ليقوموا بالتحدي عينه، بينهم رئيس الوزراء البولندي ماتوش مورافيتسكي، وأتاح هذا التحدي الذي شارك فيه فنانون كثر، بجمع أكثر من مليون زلوتي (239 ألف دولار).

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية البولندية، خلال حزيران/يونيو أو تموز/يوليو، بعد إرجائها بسبب وباء كورونا، والتوترات بين الأكثرية والمعارضة.

ويسعى دودا خصوصاً، إلى استمالة الناخبين الشباب، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.