انتبهوا مجدداً.... لا تفرطوا في استخدام الصابون!

رئيس قسم طب الأطفال في جامعة "بيروغوف" الروسية يحذر من الاستخدام المفرط للمطهرات المضادة للبكتيريا، ويؤكد أنها تتسبب بإزالة البكتيريا الطبيعية المفيدة.

  • انتبهوا مجدداً.... لا تفرطوا في استخدام الصابون!
    الإفراط في استخدام المطهرات الكحولية يمكن أن يلحق أضراراً بالبشرة

حذّر رئيس قسم طب الأطفال في جامعة "بيروغوف" الطبية الحكومية الروسية، أندريه بروديوس، من الاستخدام المفرط للمطهرات والصابون المضاد للبكتيريا.

ونقل موقع "نيوز رو" عن الطبيب قوله، إن "الإفراط في استخدام المعقمات يمكن أن يؤدي، مع مرور الوقت، إلى إزالة البكتيريا الطبيعية المفيدة التي تلطّف الجلد وتساهم في قتل الفيروسات الضارة"، لافتاً إلى أن "الإفراط في استخدام المطهرات الكحولية يمكن أن يلحق أضراراً بالبشرة عبر تجريدها من الزيوت والماء، وتحويل الأيدي إلى أيدٍ خشنة وجافة".

وأوضح بروديوس، أن "الجلد الجاف والتالف يمكن أن يصبح مرتعاً للجراثيم ويزيد من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال جروح الجلد"، مجدداً النصح بإرتداء الكمامة وغسل اليدين بالصابون العادي والاستحمام يومياً.​

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.