ظهور سلالة جديدة لانفلونزا الطيور شديدة العدوى

وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية تؤكد ظهور فيروس انفلونزا اتش 5 إن 6 شديد العدوى في مزرعتين للطيور بالبلاد، وتعدم ما يزيد على 62 ألف طائر لمنع انتشار الفيروس.

كوريا الجنوبية تؤكد ظهور سلالة لانفلونزا الطيور شديدة العدوى في مزرعتين
قال مسؤولون بوزارة الزراعة الجمعة إن كوريا الجنوبية أكّدت أول ظهور لفيروس انفلونزا الطيور اتش 5 إن 6 شديد العدوى في مزرعتين للطيور بالبلاد وكثّفت إجراءات الحجر الصحي رداً على ذلك.

وظهر الفيروس في مزرعتين بوسط وجنوب البلاد بعد أن أعلنت الوزارة الأسبوع الماضي اكتشاف سلالة اتش5 إن 6 في روث طيور مهاجرة.

وطبقاً لبيانات للوزارة فإنه تمّ الإبلاغ في السابق عن حالات إصابة بين البشر بعدوى فيروس اتش5 إن 6 بما في ذلك في الصين وهونج كونج وقتل الفيروس ستة أشخاص في الصين منذ نيسان/ أبريل 2014.

ويأتي اكتشاف العدوى في وقت تم الإعلان فيه عن ظهور حالات إصابة بسلالة مختلفة هي إتش 5 إن 8 في عدد من الدول الأوروبية منها فرنسا.

وذكرت وزارة الزراعة بكوريا الجنوبية أنه تم إعدام ما يزيد على 62 ألف طائر لمنع انتشار الفيروس وإنها أصدرت أمراً بالسيطرة على الحركة خلال دائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات حول المزرعتين. وأكد مسؤول بالوزارة إنه لا توجد دلائل على أن الفيروس ينتشر على نطاق واسع.
 

كما وكان آخر ظهور لأنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية في آذار/ مارس عندما رصدت سلالة مختلفة من الفيروس في مزرعة للبط مما أدى إلى ذبح ما لا يقل عن 11 ألف طائر.