الجزائر تستلم ستة ملايين جرعة من لقاحات كورونا مع نهاية أيلول المقبل

الصحة الجزائرية تؤكد أنها استلمت أمس الإثنين 500 ألف لقاح سينوفارم المضاد لكورونا وأنها بانتظار حصص وفقا لآلية كوفاكس.

  • عامل طبي يعطي جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا لمريض في مدينة البليدة الجزائرية.
    عامل طبي يعطي جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا لمريض في مدينة البليدة الجزائرية.

أعلنت المديرة العامة للصيدلة في وزارة الصحة الجزائرية، وهيبة حجوج، أن الجزائر استلمت أمس الإثنين، حصة جديدة بـ500 ألف جرعة من اللقاح الصيني سينوفاك، في انتظار كمية أخرى تحتوي على ثلاثة أنواع من اللقاحات، الصيني والروسي وأسترازينيكا.

وأشارت حجوج في تصريح لها إلى أن "الجزائر ستستلم اللقاحات أكثر فأكثر خلال الأشهر المقبلة، فمع نهاية شهر تموز/يوليو سنستلم 5.5 مليون جرعة علاوة على حصة مهمة أخرى سيتم استقبالها خلال أشهر تموز/يوليو وآب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، ليتواصل التموين بذلك بشكل منتظم إلى غاية بلوغ الهدف المنشود مع نهاية السنة الجارية".

وأضافت أن الجزائر بصدد استقبال حصتي الـ364.800 و758.400 جرعة من لقاح أسترازينيكا وفقا لآلية كوفاكس.

وكانت قد أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استئناف رحلاتها تدريجياً بعد قرار السلطات العمومية القاضي ببرمجة رحلات محدودة يومياً من ثلاثة مطارات، بعد إغلاق دام حوالي 13 شهراً.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان الجزائرية أمس الإثنين، عن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة، ليبلغ مجموع الوفيات الإجمالي 3472 وفاة و128913 إصابة و89839 حالة شفاء من الفيروس.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.