احتجاز اثنين من المتورطين في التجسس لصالح أوكرانيا في خيرسون

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، يُلقي القبض على جواسيس في خيرسون نقلوا معلوماتٍ إلى كييف حول البنية العسكرية الروسية.

  • احتجاز اثنين من المتورطين في التجسس لصالح أوكرانيا في مقاطعة خيرسون
    احتجاز اثنين من المتورطين في التجسس لصالح أوكرانيا في مقاطعة خيرسون

ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، القبض على مجموعة من المتواطئين مع القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خيرسون.

وأعلنت المديرية الإقليمية في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنّ المتواطئين نقلوا معلوماتٍ حول البنية التحتية العسكرية للقوّات المسلّحة الروسية، في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ووفقاً للتحقيق، قام مواطنان من أوكرانيا، من مواليد عامي 1999 و2004، ومقيمان في المقاطعة، وبناءً على تعليمات من ممثلي القوات المسلّحة في أوكرانيا، بجمع ونقل معلوماتٍ إلى الجانب الأوكراني حول تحرّكات ومواقع الأفراد العسكريين الروس في مقاطعة خيرسون.

وجرى فتح قضية جنائية بموجب بنود المادة 276 المعنية بـ "التجسس" من القانون الجنائي الروسي، وجرى تحويل لائحة الاتهام المعتمدة إلى المحكمة، إذ تصل العقوبة القصوى لهذه الجريمة إلى السجن لمدّة 20 عاماً.

وبين الفينة والأخرى، يلقي جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، القبض على عملاء يخططون للتخريب أو يعملون على نقل المعلومات الاستخباراتية إلى أوكرانيا.

وكشفت قناة "فوكس نيوز" الأميركية، بأنّ الاستخبارات الأميركية تستخدم الشبكات الاجتماعية في محاولتها تجنيد الروس في جمع المعلومات الاستخبارية.

اقرأ أيضاً: ما هو عدد جنود وجواسيس أميركا في أوكرانيا؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك