الاحتلال يعتقل القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار ويقتحم مناطق في الضفة الغربية

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قيادية بارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وينفّذ حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية.

  • خالدة جرار
    القيادية البارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار (أرشيف)

اعتقل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، القيادية البارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار.

جاء الاعتقال بعدما اقتحمت قوّة عسكرية إسرائيلية مدينة البيرة الملاصقة لرام الله وسط الضفة الغربية، ودهمت منزل جرار واعتقلتها، بعد عملية تفتيش لمنزلها.

وتُعدّ جرار أبرز قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وقد انتخبت عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني السابق.

يأتي اعتقالها في إطار حملة الاعتقالات والاقتحامات الواسعة التي يُنفّذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والتي زادت حدتها منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكان الاحتلال قد أفرج عن خالدة جرار في أيلول/سبتمبر 2021، بعد اعتقالٍ دام عامين، واعتقلها مرّاتٍ عدّة، وهي عضو سابقة في المجلس التشريعي وأكاديمية وباحثة في شؤون الأسرى.

وفي سياق حملة الاعتقالات التي يشنّها الاحتلال يومياً، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي حمد طقاطقة من بيته في بلدة بيت فجّار جنوب بيت لحم فجر اليوم.

وشنّت قوات الاحتلال، الاثنين ليلاً، حملة دهم واعتقالات في عدة قرى ومدن في الضفة الغربية، طاولت عدداً من الفلسطينيين.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس للمرّة الثانية في غضون أيام، وفجّرت منازل عدّة عند مدخل المخيم.

وأمس، أكّدت مصادر الميادين في الضفة الغربية أنّ المقاومين تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة بقوة راجلة من "جيش" الاحتلال أثناء اقتحام مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ اقتحامات تشمل عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، فيما يتصدى المقاومون للقوات المقتحمة، وذلك بالتزامن مع مواصلة عدوانه على قطاع غزة المُحاصر لنحو 81 يوماً على التوالي.

 اقرأ أيضاً: بالرصاص والعبوات.. مقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال مخيمي جنين وبلاطة بالضفة الغربية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك