البرهان يؤكد أنّ من وصفهم بـ"المتآمرين" لن يكون لهم دور في السودان مستقبلاً

رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان يؤكد أن المتآمرين على الشعب لن يكون لهم دور في إدارة البلاد مستقبلاً، ويقول إن أمر الدولة لن يُسلّم لأي جهة داخلية أو خارجية، وألّا حديث إلا بعد انتهاء المعركة مع المجرمين.

  • أي شخص تآمر على الشعب السوداني في الداخل والخارج لن يكون له دور في المستقبل في إدارة هذه الدولة
    البرهان: أي شخص تآمر على الشعب السوداني في الداخل والخارج لن يكون له دور في المستقبل في إدارة هذه الدولة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، أنه "لن يتم تسليم أمر الدولة لأي جهة داخلية أو خارجية".

وقال في كلمة عقب أداء صلاة عيد الفطر، أمس الأربعاء، في منطقة أم شجرة في ولاية القضارف: "ليس لدينا أي حديث إلا بعد انتهاء المعركة مع المجرمين" وفق تعبيره.

وأضاف: "أي شخص تآمر على الشعب السوداني في الداخل والخارج لن يكون له دور في المستقبل في إدارة هذه الدولة".

وشدد البرهان على أن "هذه المعركة ستنتهي بانتصار القوات المسلحة والشعب السوداني"، كما أشار إلى أن "العيد المقبل سيكون من دون مرتزقة أو عملاء"، متعهداً بأن "السودان لن يديرها إلا الذين صمدوا أمام ظلم وانتهاكات الميليشيات".

رئيس مجلس السيادة الانتقالي كان قد أجرى جولة أيضاً، أمس الأربعاء، في الولايات الشرقية، حيث وصل ولاية كسلا وزار خلاوى همشكوريب.

وفي كلمة له، أكد البرهان أن "القوات المسلحة هي صمام أمان السودان"، وشدّد على ضرورة الالتفاف حول ثوابت الوحدة الوطنية ونبذ الشقاق والتفرقة، معرباً عن شكره وتقديره لأهل همشكوريب على حفاوة استقبالهم وكرم ضيافتهم.

وتأتي تصريحات البرهان بعد زيارة أجراها البرهان لعدد من الجرحى سقطوا، يوم الثلاثاء، خلال هجوم بالمسيّرات على عدد من المواقع في القضارف.

وأمس، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر تأكيدها أن "طائرات من دون طيار ضربت مدينة القضارف السودانية".

وقال شهود إن "طائرتيْن مسيّرتيْن على الأقل استهدفتا منشآت عسكرية في القضارف"، وأنهم سمعوا "انفجارات وصواريخ مضادة للطائرات تطلق من الأرض".

اقرأ أيضاً: "طائرات من دون طيار تقصف أهدافاً للجيش السوداني بمدينة القضارف"

اخترنا لك