الحاخام وايس للميادين: قلوبنا تبكي مع أهل غزة.. واليهود يعارضون وجود "إسرائيل"

الناطق باسم جماعة "ناطوري كارتا"، الحاخام يسراويل ديفيد وايس، يؤكد للميادين أنّ اليهود في جميع أنحاء العالم المخلصين لليهودية يعارضون تماماً وجود "إسرائيل" الصهيونية.

  • الحاخام وايس للميادين: قلوبنا تبكي مع أهل غزة.. واليهود يعارضون وجود
    الحاخام وايس للميادين: قلوبنا تبكي مع أهل غزة.. واليهود يعارضون وجود "إسرائيل"

أكد الناطق باسم جماعة "ناطوري كارتا"، الحاخام يسراويل ديفيد وايس، أنّ اليهود في جميع أنحاء العالم المخلصين لليهودية يعارضون تماماً وجود "إسرائيل" الصهيونية.

وفي مقابلة مع شبكة الميادين، أوضح الحاخام وايس أنّ "ما نقوله هو رأي الشعب اليهودي الذي يعيش في فلسطين المحتلة والقدس وأيضاً في نيويوك وكندا وإنكلترا وأينما كان".

وأكد أنّ "ديننا متناقض تماماً مع الصهيونية ووجود إسرائيل"، مشيراً إلى أنّ "كارهي الديانة اليهودية تنكّروا باسم إسرائيل وقولهم إنّ الله أعطانا الأرض ونحن ببساطة نستعيد ما هو لنا، هو كذب".

ولفت وايس إلى أنّ "الشعب اليهودي يعيش مع الشعب المسلم منذ مئات السنين، والبلاد الإسلامية هي التي استقبلت اليهود في الحروب الصليبية"، مضيفاً أنّ "اختلاف الدين ليس عائقاً أمام التعايش والعيش بسلام.. لقد عشنا دائماً معاً".

وتابع بالقول: "قبل 100 عام حصل الصهاينة من أوروبا على الإذن بالاستيلاء على الأرض، وبهذه الطريقة يقمعون السكان الأصليين"، مشيراً إلى أنّ "الصهيونية تمتلك أحد أعظم الأسلحة وأقواها، وهو الخلط بين اليهودية والصهيونية ودمج الدين في احتلالهم القومي".

الصهاينة هم تجسيد لمعاداة السامية

وأضاف قائلاً إنّ "الصهيونية جاءت ودمّرت كلّ شيء بسفك الدماء.. كم قتلوا من الشعب الفلسطيني! وكم قتلوا من الشعب اليهودي"! مؤكداً أنّ "الصهاينة الذين يفترض أنهم ليسوا معادين للسامية يدمّرون ويقتلون الحاخامات".

وشدّد الحاخام وايس على أنّ "الصهاينة هم تجسيد لمعاداة السامية وشرح لترجمتها في القاموس"، مطالباً أن "تقرّ المحاكم أنّ الكيان الصهيوني كلّه وهذه الشركة وقادتها التي تسمّى إسرائيل هي وكر مجرمين".

كذلك، رأى أنّ "إنشاء الدولة الذي أقرّ في الأمم المتحدة عام 1948 لم يكن خطأً وحسب، بل كان عملاً إجرامياً أيضاً"، مؤكداً: "يجب أن يحاكموا ككيان إجرامي سرق الأرض من الفلسطينيين، وتسبّب في الموت وارتكب القتل الجماعي في غزة".

قلوبنا مع الشعب الفلسطيني

وأشار وايس إلى أنّ "العالم بدأ يفهم ولا سيما مع ما يحدث في غزة أنه ما من تبرير، وأنّ الأمر يتجاوز أي مفهوم أخلاقي"، لافتاً إلى أنّ "المجتمع اليهودي والمجتمعات الأخرى بدأت بتقبّل ما قالته السلطات الحاخامية منذ اليوم الأول عن أنّ هذا خطأ وجريمة".

وأردف قائلاً: "نحن أقوياء جداً ونمنح الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ولليهود الذين يجب ألا ينضموا إلى الجيش الإسرائيلي"، مضيفاً: "كُفّوا في الحال عن قتل غزة وأوقفوا الاحتلال الذي لا شرعية له البتة".

وتابع بالقول: "أخبرنا الحاخامات على مرّ الأزمان أنّ إسرائيل غير شرعية وغير قانونية وأنها ضد الله وستزول"، موضحاً: "مات كثيرون ونحن نبكي وقلوبنا تبكي مع أهل غزة والشعب الفلسطيني".

وتابع وايس بأنه يرجو أن "نتمكّن من الالتفات نحو الفلسطينيين لنقول لهم: إليكم أرضكم"، مؤكداً: "نودّ أن نعيش كمواطنين في فلسطين إذا قبلوا بنا، وإذا لم يفعلوا فعلينا الذهاب إلى بلدان أخرى لأنّ فلسطين هي لشعبها".

تجدر الإشارة إلى أنّ "ناطوري كارتا" هي حركة دينية يهودية مناهضة للصهيونية، ولا تعترف بوجود "إسرائيل" على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبر أنّ قيام دولة لليهود لا يكون بسلب شعب آخر أرضه.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك