"العمال التونسي": انقلاب 25 تموز جاء لإنقاذ المنظومة المهترئة من الانهيار

المجلس الوطني لحزب العمال التونسي يدعو الشعب إلى تنظيم صفوفه، بـ"هدف الوقوف في وجه منظومة الحكم المتمثلة في الرئيس قيس سعيّد".

  • دعا الحزب إلى تنظيم الصفوف لإزاحة الرئيس قيس سعيّد
    حزب "العمال" يدعو إلى تنظيم الصفوف لإزاحة الرئيس قيس سعيّد

دعا المجلس الوطني لحزب "العمال" في تونس، الشعب التونسي إلى "تنظيم الصفوف بهدف إسقاط منظومة الحكم، عبر إزاحة الرئيس قيس سعيّد".

وفي بيانٍ تلا انعقاد الدورة العادية الرابعة للحزب، اعتبر المجلس أنَّ "انقلاب 25 تموز/يوليو ليس إلا خطوةً حاسمةً لإنقاذ المنظومة المهترئة من الانهيار".

كما أكَّد المجلس أنَّ "سعيّد استغلَّ النقمة في صفوف الشعب كي يقوم بانقلابٍ، بعدما ضمن إلى جانبه أهمَّ مؤسسات الحكم". ودعا المجلس "القوى الديمقراطية والتقدّمية إلى مراجعة مواقفها من الانقلاب، الهادف إلى الحفاظ على مصالح التحالف الرجعيِّ".

وقبل أيام، أعلن ناشطون ضمن مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" الدخول في إضرابٍ عن الطعام، احتجاجاً على ما وصفوه بمسار رئيس الجمهورية قيس سعيّد الانقلابي.

وطالبوا بجملةٍ من المطالب، التي تتمثل في "إطلاق سراح النواب المسجونين وإيقاف المحاكمات العسكرية، وإطلاق سراح الموقوفين".

كانت تونس فاتحة الدول التي شهدت تظاهرات واحتجاجات، وتغيرت السلطة فيها سريعاً وانتقلت إلى مسار ديمقراطي، لكن الوضع الآن لا يوحي بأن ثورة تونس استطاعت تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية لشعب هذا البلد، فهل تنجح الجمهورية الثالثة في ذلك؟

اخترنا لك