المالكي للسفير التركي: على تركيا ألا تدعم أي مشروع يثير أزمة في العراق

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يشدد خلال اجتماعه بالسفير التركي على أنّ تدخل تركيا في تشكيل الحكومة يثير حفيظة الآخرين ومشاعرهم.

  • رئيس ائتلاف دولة القانون نوري الماكي
    رئيس ائتلاف دولة القانون نوري الماكي

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على ضرورة "تحقيق الوفاق السياسي بين القوى الوطنية، ورفض كل محاولات التدخل في الشأن الداخلي للعراق".

وقال المالكي إنّ "تدخل تركيا في تشكيل الحكومة يثير حفيظة الآخرين ومشاعرهم"، داعياً بأن "لا يكون لتركيا دور في دعم أي مشروع يثير أزمة ويستهدف مكوناً، لأنّ بداية حل الأزمة السياسية في العراق تبدأ من التوافق، وإيقاف التدخلات التي تتجه نحو تغليب طرف على آخر". 

مواقف المالكي جاءت خلال استقباله، اليوم الأحد، سفير تركيا لدى العراق علي رضا كوناي، حيث بحثا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، كما استعرضا آخر التطورات على الساحتين العربية والدولية.

وأكد المالكي أنّ "بناء علاقات متميزة مع تركيا وتطويرها سيصب في مصلحة العراق"، مشدداً على أهمية "تعزيز التعاون الثنائي على الصعد المختلفة التجارية والاقتصادية والبنى التحتية".

رئيس ائتلاف دولة القانون أعرب عن حرصه على "ضرورة تجاوز كل العوائق والصعوبات التي تعترض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين". 

اخترنا لك