المجزرة الـ43 للاحتلال في النصيرات.. عشرات الشهداء والجرحى من النازحين في قصف مدرسة لـ"الأونروا"

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة ضدّ النازحين في مدرسة تابعة لـ "الأونروا" في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وأدت إلى ارتقاء 16 شهيداً وإصابة 75 آخرين.

0:00
  • نقل ضحايا مجزرة الاحتلال في النصيرات، حيثت استهدف مدرسة تابعة لوكالة
    نقل ضحايا مجزرة الاحتلال في النصيرات، حيث استهدف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تؤوي نازحين، في 6 تموز/يوليو 2024 (وسائل إعلام فلسطينية)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ274 من عدوانه، مجزرةً في مخيم النصيرات، في المنطقة الوسطى من القطاع، حيث استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا"، تؤوي نازحين، وفقاً لما أكدته وزارة الصحة في غزّة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ الاحتلال ارتكب المجزرة الـ 43 في مخيم النصيرات، وراح ضحيتها 16 شهيداً و75 إصابة من المدنيين، وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وكشف، في بيانٍ، أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة "الجاعوني" بالطائرات المقاتلة، خلال ساعات العصر السبت، موضحاً أنّ المدرسة تؤوي نحو 7000 نازحٍ.

ودان المكتب الإعلامي الحكومي هذه المجزرة، مذكّراً بأنّ الاحتلال قصف، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بـ"الضغط على الاحتلال من أجل وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".

وتطرق المكتب الإعلامي الحكومي إلى الأزمة الإنسانية في المنطقة الوسطى، مؤكداً أنّ مستشفيين اثنين فقط لا يزالان موجودين هناك، إلا أنهما غير قادرين على تقديم الخدمة الطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

وأضاف أنّ "تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والعمل الصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى، نتيجة حرب الإبادة الجماعية" التي تشنها "إسرائيل".

حماس: إصرار إسرائيلي على تحدي القوانين الدولية

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، أنّ الاستهداف المتكرّر والممنهج لمدارس "الأونروا" ومراكز إيواء النازحين وارتكاب المجازر يمثّل إصراراً من حكومة الاحتلال على تحدّي كل القوانين، التي وُضعت لحماية المدنيين.

وطالب، في بيانٍ، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالتحرّك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وجرائم الحرب المستمرة، واتخاذ إجراءات فاعلة لكفّ آلة القتل الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

قصف متواصل

بدوره، أكد مراسل الميادين ارتقاء 6 شهداء من جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة سحويل في منطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأضاف أنّ الاحتلال نسف مربعات سكنية جديدة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وأطلقت آلياته النار على منازل في حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي حي قشطة والكراج الشرقي ودوار العودة وسط مدينة رفح، جنوبي القطاع، والمناطق الشرقية من مخيم جباليا شمالي القطاع.

وخلال ساعات اليوم، ارتقى أكثر من 23 شهيداً، بينهم أطفال وصحافيون وموظفون في وكالة "أونروا"، من جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في المنطقة الوسطى من القطاع، بحسب ما أكده مراسل الميادين.

وارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 158 منذ بداية العدوان، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

اخترنا لك