المحكمة العليا الروسية تنظر في قضية الاعتراف بـ"آزوف" كـ"منظمة إرهابية"

المحكمة العليا في روسيا تحدد موعداً للنظر في قضية الاعتراف بالكتيبة الأوكرانية "آزوف" على أنّها "منظمة إرهابية".

  • المحكمة العليا الروسية تنظر في قضية الاعتراف بـ
    المحكمة العليا الروسية تنظر في قضية الاعتراف بـ"آزوف" كـ"منظمة إرهابية"

أعلنت وزارة العدل الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ المحكمة العليا في روسيا ستنظر في 26 أيار/مايو، في قضية الاعتراف بالكتيبة الأوكرانية "آزوف"، التي فتحت دعوى جنائية ضد مقاتليها في روسيا، على أنّها "منظمة إرهابية".

وجاء على موقع الوزارة: "تبلغ وزارة العدل الروسية، أنّ الدعوى الإدارية المتعلقة بالاعتراف بالجمعية القومية شبه العسكرية الأوكرانية "آزوف" كـ"منظمة إرهابية"، وحظر أنشطتها على الأراضي الروسية، من المقرر النظر فيها في 26 أيار/مايو الجاري، في مبنى المحكمة العليا الروسية.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأحد، بعثورها على وثيقة تؤكد استخدام عناصر كتيبة "آزوف" الأوكرانية المعروفة بتوجهاتها النازية نموذجاً تعتمده قوات الجيش الأميركي لتبادل المعلومات.

ونشرت الوكالة وثيقةً عثر عليها مراسلوها في قاعدة لـ"آزوف" في مدينة ماريوبل، في منطقة دونباس، "تضم إرشادات مخصّصة لقادة فرق وفصائل الكتيبة الأولى من الفوج بخصوص إعداد تقارير بشأن قوات معادية بناءً على نموذج SALUTE المتّبع في مشاة البحرية الأميركية".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك