المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم أهدافاً إسرائيلية في الجولان السوري المحتل

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف بالمسيّرات 3 أهداف للاحتلال الإسرائيلي في عمليات منفصلة في الجولان السوري المحتل.

0:00
  • مشاهد توثق إطلاق المقاومة الإسلامية في العراق الطيران المسيّر في اتجاه
    مشاهد سابقة توثق إطلاق المقاومة الإسلامية في العراق الطيران المسيّر في اتجاه "إيلات" (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها هاجمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بواسطة الطيران المسيّر 3 أهداف بـ3 عمليات منفصلة في الجولان السوري المحتل. 

وأكّدت في بيانها أن هذه العمليات تأتي استمراراً في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، و"نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان"، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

كما شددت المقاومة الإسلامية في العراق على "استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

هذا وعرضت المقاومة مشاهد عن إطلاق طيران مسيّر صباح اليوم في اتجاه أهداف في الجولان السوري المحتل.

وأمس، أعلنت المقاومة عن عمليتين منفصلتين، الأولى بصواريخ الأرقب "كروز مطور" هاجمت هدفين في فلسطين المحتلة، الأول في ضواحي حيفا شمالاً، والثاني في جنوب فلسطين المحتلة.

وأعلنت في بيانٍ آخر، أنها استهدفت بالمسيّرات 3 أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة.

وفي السياق ذاته، عرضت المقاومة الإسلامية في العراق، أمس، مشاهد من إطلاقها "طائرات مسيّرة في اتجاه أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأقرّ الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بمقتل جنديين في صفوف "جيشه"، وإصابة 24 آخرين، من جراء استهداف مسيّرة، أُطلقت من العراق، وأصابت قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان السوري المحتل.

يُشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بشكلٍ مستمر ومتصاعد أهدافاً تابعة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل، بواسطة الصواريخ والطائرات المسيّرة، مساندةً للشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته، ونصرة للبنان.

اقرأ أيضاً: "تثير الدهشة".. الإعلام الإسرائيلي يقرّ بوجود تعقيدات في التعامل مع المسيّرات العراقية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك