المقاومة توقع قوة مدرعة للاحتلال في كمين محكم في حي الزيتون.. وتدك تجمعاته في "نتساريم"

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، من حي الزيتون و"نتساريم"، مروراً بدير البلح، وصولاً إلى خان يونس ورفح، وذلك في اليوم الـ324 من ملحمة "طوفان الأقصى".

0:00
  • مشاهد من استهداف وتدمير آليات العدو الإسرائيلي في حي الزيتون في غزّة (الإعلام الحربي لسريا القدس)
    من مشاهد سابقة عن استهداف سرايا القدس آليات الاحتلال وتدميرها في حي الزيتون (الإعلام الحربي لسرايا القدس)

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في اليوم 324 من ملحمة "طوفان الأقصى"، مكبدة الاحتلال خسائر فادحة.

وأفاد مراسل الميادين بخوض المقاومة اشتباكاتٍ عنيفةً ضدّ الاحتلال في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة. وانسحب الأمر على المحاور الشرقية لمدينة دير البلح، وسط القطاع، حيث أوقعت المقاومة عدداً كبيراً من القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين، وفق ما أكد مراسلنا.

وفي جنوبي قطاع غزة أيضاً، سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة في منطقة الزنة وعبسان الجديدة، شرقي مدينة خان يونس، كما أضاف مراسل الميادين.

وفي العمليات التي أعلنت المقاومة تنفيذها ضدّ قوات الاحتلال في محاور القتال، نفّذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، كميناً محكماً، فجّرت فيه حقل ألغام مُعد مسبقاً في قوة إسرائيلية مدرعة في حي الزيتون في مدينة غزة، شمال القطاع.

وفي إثر العملية، هبط الطيران المروحي الإسرائيلي في المكان، من أجل إجلاء القتلى والمصابين من "جيش" الاحتلال.

بدورها، فجّرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عبوةً أرضية شديدة الانفجار، مزروعةً مسبقاً، بآلية عسكرية إسرائيلية قرب مدرسة "الفرقان"، في حي الزيتون.

ودكّت كتائب شهداء الأقصى تجمعات الاحتلال وآلياته في محور " نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، قوات الاحتلال في "نتساريم" أيضاً، بصاروخين من نوع "حاصب 111".

أما قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فاستهدفت جنود الاحتلال وآلياته في محيط عمارة "بهلول"، في حي البرازيل في مدينة رفح، جنوبي القطاع، مستخدمةً في ذلك قذائف "الهاون".

مقتل جندي في عملية قنص في قطاع غزة

بينما تواصل المقاومة تكبيد قوات الاحتلال الخسائر الفادحة، أكدت منصة إعلامية إسرائيلية مقتل جندي في عملية قنص في قطاع غزة.

وسبق أن أقرّ "جيش" الاحتلال، اليوم الأحد، بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطرة، خلال المعارك الدائرة في جنوبي القطاع.

وبهذا، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى خلال نهاية الأسبوع في قطاع غزة إلى 6، بحسب الأرقام التي يوردها الإعلام الإسرائيلي.

وبالمجمل، يرتفع عدد القتلى في صفوف "الجيش" الإسرائيلي منذ بداية "طوفان الأقصى" إلى 701، بين ضابط وجندي، سُمح بتأكيد مقتلهم، علماً بأنّ العدد الحقيقي أكثر من ذلك بكثير، بتأكيد الإعلام الإسرائيلي أيضاً، وهو ما تثبته المشاهد والبيانات التي تبثّها المقاومة.

اقرأ أيضاً: مسؤول في "جيش" الاحتلال: "إسرائيل" فتىً مهان.. وإدارة حرب غزة هي الفشل الأخطر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك