بتوقيت البهاء.. سرايا القدس تدكّ المستوطنات والمدن المحتلة بالصواريخ

ضمن توقيت "تاسعة البهاء"، سرايا القدس توجّه ضربات صاروخية إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية والمدن المحتلة.

  • بتوقيت البهاء.. سرايا القدس تستهدف
    بتوقيت البهاء.. سرايا القدس تدكّ المستوطنات والمدن المحتلة بالصواريخ

تستمر سرايا القدس، ضمن توقيت "تاسعة البهاء"، باستهداف المدن المحتلّة ومستوطنات الاحتلال، مع وصول معركة "طوفان الأقصى" لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط اعترافات الاحتلال بالأضرار. 

وأعلنت سرايا القدس استهداف مدينتي أسدود وعسقلان المحتلّتين والمنطقة الصناعية جنوبي عسقلان،  برشقات صاروخية رداً على مجازر الاحتلال.

كذلك، استهدفت السرايا أيضاً "غان يفنا" و"كريات ملاخي" ومستوطنة "سديروت" و"زيكيم" برشقات صاروخية.

وكانت سرايا القدس استهدفت ظهر اليوم، مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنة "سديروت" برشقات صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في "مفلاسيم".

يُشار إلى أنّ الإعلام الإسرائيلي أكد أنّ عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 1400 قتيل، بينما نُقل أكثر من  4800 جريح إلى المستشفيات، في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي إنّه تم إبلاغ 203 عائلات أنّ أبناءها أُسروا، مشيراً إلى أنّ هناك أكثر من 100 مفقود. 

يُشار إلى أنّ "إسرائيل" تخشى أيضاً توسّع المعركة إلى جبهات أخرى، ولا سيّما الجبهة الشمالية، التي تشهد توترات، بسبب عمليات استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان للمواقع الإسرائيلية، رداً على اعتداءات الاحتلال عند الحدود. وعمل الاحتلال على نقل المستوطنين شماليّ فلسطين المحتلّة. 

اقرأ أيضاً: أبو عبيدة يعلن إطلاق "القسّام" سراح محتجزتين أميركيتين لدواعٍ إنسانية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك