بعد عملية إطلاق نار.. القسام تزف شهيداً اغتاله الاحتلال في قلقيلية

كتائب القسّام تزف شهيداً لها في قلقيلية، والمقاومة تعلن تنفيذها عمليات في مناطق من الضفة الغربية، موقعة خسائر في صفوف الاحتلال.

0:00
  • إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار في قلقيلية.. والقسام تزف شهيداً في الضفة الغربية
    مجاهدان من كتائب القسام، ومقاتل في صفوف كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية

زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الشهيد طارق داود، الذي ارتقى في إثر عملية اغتيال نفذتها قوات خاصة من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة عزّون، شرقي قلقيلية، في الضفة الغربية.

وأشادت القسام، في بيانٍ، بتصاعد العمل المقاوم في كل مدن الضفة الغربية وقراها ومخيماتها، و"الذي بات يؤلم المُحتل ويوقع في صفوفه القتلى والإصابات بوتيرة يومية".

وكانت القناة "الـ14" الإسرائيلية أكدت إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار، وقعت الإثنين، قرب قلقيلية في الضفة الغربية.

وفي استمرارٍ لتصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية، بالتزامن مع معركة طوفان الأقصى المتواصلة في قطاع غزة، أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات في الضفة الغربية.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى تمكن مقاتليها من تنفيذ عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة "بيت حيفر" المُقامة شمال محافظة طولكرم، شمالي الضفة.

وفي عملية مشتركة مع سرايا القدس، استهدف مقاتلو كتائب شهداء الأقصى قوة إسرائيلية عند معبر "الطيبة" غربي مدينة طولكرم، محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

وأعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية مسؤوليته عن عملية إطلاق نار نفذها مجاهدوها في 21 أيّار/مايو 2024، مستهدفين مركبة شرطة إسرائيلية قرب مستوطنة "بكعوت" في الأغوار الشمالية.

وأوضحت سرايا القدس أنها لم تكشف تفاصيل العملية لأسباب أمنية، مؤكدةً أنّ الشهيد ربيع عنبوسي من كتيبة طوباس كان قائد الخلية التي نفذت العملية في الأغوار.

في الخليل جنوبي الضفة، أُصيب جنديان إسرائيليان من جراء تفجير عبوة ناسفة في منطقة الحرم الإبراهيمي.

وأمس، أعلنت كتائب القسّام مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار في الأغوار، شمالي الضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة آخر.

وأكدت كتائب القسام تمكن مجاهديها من الإجهاز على أحد جنود الاحتلال من مسافة صفر، قرب مستوطنة "ميحولا"، قبل أنّ "يعودوا إلى قواعدهم بسلام".

وأشارت كتائب القسام إلى أنّ العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء، ورداً على مجزرة مدرسة "التابعين"، ومجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجندي، الذي قُتل في عملية إطلاق النار اليوم، هو يوناتان دويتش، لافتةً إلى أنه كان مقاتلاً في غزة خلال الأشهر الماضية.

اقرأ أيضاً: بالرصاص والعبوات الناسفة.. المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال في عدّة محاور في نابلس

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك