بيسكوف: الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج محفوف بعواقب وخيمة

المتحدث باسم الرئاسة الروسية يؤكد أنّ الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج أمر غير قانوني ومحفوف بعواقب وخيمة، واستطلاع رأي يظهر أنّ أغلب الشعب الروسي يؤيّد بوتين.

  • بيسكوف: الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج محفوف بعواقب وخيمة
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

أكّد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنّ الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج أمر غير قانوني ومحفوف بعواقب وخيمة وخطيرة وسيكون بمثابة ضربة أخرى للاقتصاد العالمي.

وقال بيسكوف للصحافيين رداً على سؤال حول ما إذا كان بإمكان روسيا فرض قيود على الأصول الأجنبية: "بالتأكيد هناك".

وفي سياق متصل، قال بيسكوف، إنّ مستوى الدعم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان دائماً مرتفعاً، وتؤكد استطلاعات الرأي العام على ذلك.

وأظهر استطلاع للرأي، أجراه صندوق "الرأي العام" أنّ بوتين، يحظى بثقة 79% من المواطنين الروس، وأنّ 80% من المستطلعة آراؤهم قيّموا أداء الرئيس بشكل إيجابي.

وتم إجراء  استطلاع صندوق الرأي العام "فوم نيبوس"، بين المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، خلال الفترة 22 - 24 كانون الأول/ديسمبر 2023؛ حيث شملت عينة الاستطلاع 1.5 ألف شخص في 104 مدن وبلدات في 53 كياناً فيدرالياً روسياً، ولا يتعدى هامش الخطأ الإحصائي نسبة 3.6%.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك