تذاكر لرحلة من طهران إلى القدس المحررة.. ما الحكاية؟

حسابات إيرانية متعدّدة تتداول صورة لتذاكر طائرة من طهران إلى القدس المحررة، والإعلام الإسرائيلي يعلّق على هذه المبادرة.

  • وقت صعود الطائرة في التذاكر هو 1:20، ما فسره البعض أنّها ساعة اغتيال الشهيد سليماني
    وقت صعود الطائرة في التذاكر هو الساعة الـ1:20، الأمر الذي فسّره البعض بأنّها ساعة اغتيال الشهيد سليماني

تداولت حسابات إيرانية متعدّدة صوراً لتذاكر طائرة من طهران إلى القدس المحررة، "از تهران به قدس"، وذلك خلال إحياء مسيرات "يوم القدس العالمي" اليوم.

وأظهرت الصور أنّ وقت صعود الطائرة في التذاكر هو الـ 1:20، الأمر الذي فسّره البعض بأنّها ساعة اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

وعلّق الصحافي الإسرائيلي في "القناة الـ14" الإسرائيلية، درور بلازادا، على هذه المبادرة، قائلاً إن "شيئاً واحداً مؤكداً هو أن إيران انتصرت في حرب الوعي".

ومنذ صباح الجمعة، أحيت إيران، في كل محافظاتها، ولا سيما العاصمة طهران، يوم القدس العالمي، حيث جابت الشوارع مسيراتٌ حاشدة.

وككل آخر يوم جمعة من شهر رمضان، كانت المحافظات الإيرانية على موعد مع مسيرات جماهيرية حاشدة، بحيث رفع المتظاهرون أعلام محور المقاومة والأعلام الإيرانية والفلسطينية وأعلام فصائل المقاومة وقواها وصور القادة الشهداء، وعلى رأسهم الشهيد القائد قاسم سليماني.

وفي السياق، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في يوم القدس العالمي، إنّ "مصداق مواجهة الظالمين والانتصار للمظلومين يتجلّى اليوم في أرض فلسطين السليبة".

وأشار الرئيس الإيراني، في كلمة له، إلى أنّ المقاومة المنقطعة النظير للشعب الفلسطيني، والأعوام الطويلة من الصمود، "جديرة بالتقدير من جانب البشرية جمعاء"، موجّهاً أيضاً التحية إلى الشعب الفلسطيني المقاوم والمقاتلين في ساحات المواجهات المتعددة في فلسطين. 

اقرأ أيضاً: مسيرات بحرية في إيران واليمن والعراق ضمن فعاليات يوم القدس العالمي

تغطية شاملة للأحداث المستمرة في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس المحتلة، وما يصاحبها من فعاليات مقاومة، والاحتفال بيوم القدس العالمي.

اخترنا لك