تظاهرات ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" والقدس وحيفا تطالب برحيل نتنياهو وإعادة الأسرى

صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت إنّ التظاهرات اليوم ضد حكومة نتنياهو، والمطالبة بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة، هي الأضخم منذ الـ7 من أكتوبر.

  • مظاهرات ضخمة في
    تظاهرات ضخمة في "تل أبيب" والقدس وحيفا وقيسارية تطالب برحيل نتنياهو وإعادة الأسرى

خرج مستوطنون، مساء اليوم السبت، في تظاهرات ضخمة في "تل أبيب" والقدس وحيفا وقيسارية وبئر السبع، تطالب بإسقاط حكومة الاحتلال الحالية، برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخاباتٍ جديدة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنّ تظاهرات اليوم، ضد حكومة نتنياهو والمطالبة بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة، هي الأضخم منذ الـ7 من أكتوبر.

يأتي ذلك بعد أنّ صدر بيان، عن أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة، حمّلوا فيه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهم.

وأكدوا أنّ أسرى "إسرائيل" يموتون في الحرب، لأن "نتنياهو لا يريد التوصل إلى صفقة للإفراج عنهم مع حركة حماس"، قائلين لنتنياهو: "أنت تعلم بأنه إذا عاد الأسرى فسوف تذهب أنت".

وأكد أهالي أسرى الاحتلال أنّ "دم الأسرى على يدَي نتنياهو". ووجّهوا دعوة إلى كل الإسرائيليين "كي يتجندوا بصورة عاجلة من أجل إسقاط نتنياهو".

وأشارت عائلات الأسرى الإسرائيليين إلى أنّه "لن يكون هناك صفقة، ولن يكون هناك قيامة لنا من دون سقوط سلطة نتنياهو".

اقرأ أيضاً: "كان يجب حل الحكومة العاجزة لا الكابينت".. نتنياهو في مرمى نيران معارضيه

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك