تقرير: آلاف المرتزقة الأميركيين يشاركون في القتال في أوكرانيا

صحيفة أميركية تكشف عن مشاركة آلاف المرتزقة الأميركيين في القتال ضد روسيا إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية.

  • تقرير: آلاف المرتزقة الأميركيين يشاركون في القتال في أوكرانيا
    تقرير: آلاف المرتزقة الأميركيين يشاركون في القتال في أوكرانيا

كشفت صحيفة أميركية، اليوم الاثنين، عن مشاركة آلاف المرتزقة الأميركيين في القتال إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشارت صحيفة " واشنطن بوست" الأميركية إلى أنه "ليس من الواضح عدد الأميركيين الذين قاموا بمثل هذه المخاطرة (ذهبوا إلى أوكرانيا للمشاركة في الصراع) ربما الآلاف".

كما ذكر التقرير أنه في أوائل عام 2022، أعلنت كييف أنّ أكثر من 20 ألف مواطن أميركي أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى الفيلق الأجنبي، حيث يتلقى كل مقاتل ما بين 500 إلى 3500 دولار شهرياً مقابل التزام تعاقدي بالخدمة لعدة أشهر.

ومطلع العام الحالي، كشف أسير حرب أوكراني بأنّ مرتزقة أميركيين يشاركون في معارك مدينة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

الجدير بالذكر أنّ لجنة التحقيق في روسيا أفادت في وقتٍ سابق بوجود أكثر من ألف مرتزق يقاتلون إلى جانب النظام الأوكراني، موضحةً أنّ عدداً منهم وصل هذا البلد عام 2014، وأنّ معظمهم لديهم خبرة قتالية اكتسبوها في مناطق الصراعات في الشرق الأوسط.

وقبل أشهر، كشف موقع "إنتلجنس أونلاين" عن استمرارية عمل عدّة شركات أمنية وعسكرية خاصة في أوكرانيا، واتساع دائرة توظيفها جنوداً سابقين، ومتعاقدين أمنيين.

وذكّر الموقع بانهيار مجموعة "موزارت" العسكرية الأميركية، لكنّه أكّد أنّ شركاتٍ خاصة أخرى، عوّضت غيابها، وما زالت تقوم بالتوظيف، وأنّه يوجد طلب كبير على هذه الوظائف، علماً أن شركات من المملكة المتحدة و"إسرائيل" وإستونيا وألمانيا وألبانيا نشطت مؤخراً في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: ما هو عدد جنود وجواسيس أميركا في أوكرانيا؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك