حزب الله يستهدف صفد المحتلة وقاعدة "الناعورة" بالصواريخ.. ويحقّق إصابات مباشرة

عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله مستمرةٌ بوتيرةٍ متصاعدة، لتعلن المقاومة ظهر الاثنين عن عمليتين صاروخيتين جديدتين، والإعلام الإسرائيلي يؤكّد دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة من شمالي فلسطين المحتلة، وحدوث انفجارات في أكثر من مستوطنة.

0:00
  • صاروخ
    صاروخ "فادي 2" ضمن المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله (أرشيفية)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، الاثنين 30 أيلول/سبتمبر 2024 قصفها مدينة صفد المحتلة بصليةٍ صاروخية، وذلك بعدما أعلنت قصفها قاعدة "الناعورة" الإسرائيلية بصليةٍ من صواريخ "فادي 2".  

وأشارت المقاومة الإسلامية، في بيانين منفصلين، إلى أنّ هذه العمليات أتت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، و"إسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه".

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في كل من مستوطنة "شلومي"، ورأس الناقورة في الجليل الغربي، و"نهاريا"، و"يرؤون"، وصفد وطبريا المحتلتين.

كما أقرّ الإعلام الإسرائيلي بانفجار مسيّرة في مستوطنة "ميروم جولان" من دون انطلاق صفارات الإنذار، إضافةً إلى سماع دوي انفجارٍ ضخم في طبريا، وسقوط صاروخ في مستوطنة "عميعاد"، وسماع أصداء انفجارات في مستوطنة "كريات شمونة"، وسقوط صواريخ في مستوطنة "نفيه زيف".

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‌‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية، فجراً، قوة مشاة إسرائيلية في موقع "الصدح" بقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة. ‏

ونفذت المقاومة الإسلامية في لبنان 11 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، شملت استهداف: معسكر "أوفيك"، ومستعمرات "المنارة"، و"ساعر"، و"روش بينا"، و"شتولا"، و"سونوبار".

اقرأ أيضاً: الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك