رئيس الأرجنتين: لن أتوقف عن التواصل مع بوتين

الرئيس الأرجنتيني يؤكد أنّه لن يرفض الحوار مع روسيا بالرغم من أنّ بلاده لا تدعم تصرفات روسيا في أوكرانيا.

  • الرئيس الأرجنتيني: لن نتخلى عن الحوار مع روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية
    الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز أنّ بلاده لا تدعم تصرفات روسيا في أوكرانيا، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لن يرفض الحوار مع السلطات الروسية.

وقال ألبرتو فرنانديز: "أنا لا أتوقف عن التواصل مع بوتين، لكننا لم ندعم الحرب أبداً.. في محادثتنا الأخيرة، اتصل بي لتهنئتي بفوز الأرجنتين في كأس العالم، وأكدت مرة أخرى أنه يجب الجلوس إلى طاولة المفاوضات لحل هذه القضية".

وكانت الأرجنتين انتقدت في شهر نيسان/أبريل الماضي فرض عقوبات على روسيا على خلفية حربها مع أوكرانيا.

وأكّد وزير الخارجية الأرجنتيني، سانتياغو كافيرو، حينها، أنّ بلاده لا تعدّ العقوبات المفروضة على روسيا وسيلة فعّالة لحل الأزمة في أوكرانيا.

وقال إنّ بلاده تقترح العودة إلى الحوار والتهدئة، لافتاً إلى أنّ فرض العقوبات والحصار ليس وسيلة مثمرة لتحقيق السلام والحوار والمفاوضات الدبلوماسية.

وأشار كافيرو إلى أنّ "مصالح أميركا اللاتينية هي، بالنسبة إلى الأرجنتين، أولوية، وهناك الآن مشاكل في المنطقة تستحق الاهتمام".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك