رئيس لجنة "مرغليوت": مستوطناتنا شمالاً عادت إلى العصر الحجري.. لا لبنان

رئيس لجنة مستوطنة "مرغليوت" يقول إنّ "إسرائيل" هدّدت بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، لكن مستوطناتها باتت في النهاية "من دون كهرباء، وهي التي عادت إلى العصر الحجري".

  • رئيس لجنة مستوطنة
    رئيس لجنة مستوطنة "مرغليوت": لبنان لم يعد إلى العصر الحجري، بل مستوطناتنا في الشمال

قال رئيس لجنة مستوطنة "مرغليوت" إنّ وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، هدّد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، لكن "مستوطناتنا باتت في النهاية من دون كهرباء، وهي التي عادت إلى العصر الحجري".

يأتي ذلك بعد أنّ أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ الصليات الصاروخية الأخيرة، التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان، أدّت إلى انقطاع الكهرباء في عدة مستوطنات في الجليل الأعلى، بينها "كريات شمونة" و"مرغليوت"  و"المنارة" و"مسكاف عام".  

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف مستوطنة "كريات شمونة" الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، ردّاً على ‏الاعتداء الذي طال مركز الدفاع المدني التطوعي في حانين، جنوبي لبنان.

وجدّدت المقاومة، في بيانها، تأكيدها أنّ المقاومة جاهزة للرد الفوري على أي عدوان يطال المدنيين، بعد أن أعلن قبل ذلك ارتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى، في الاستهداف الإسرائيلي لمركز الدفاع المدني.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ "استهداف المقاومة للمستوطنة أسفر عن 7 إصابات، كحصيلة أولية".

من جانبه، أكد مراسل الميادين في جنوبي لبنان إطلاق نيران مباشرة من لبنان، في اتجاه موقع المالكية الإسرائيلي، كما استهدف مجاهدو المقاومة، بعد ظهر اليوم، تجمعاً لجنود الاحتلال في تل شعر، بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابات مباشرة.

اقرأ أيضاً: المقاومة الإسلامية في لبنان تجدد استهداف مواقع الاحتلال وقصف إسرائيلي على البلدات الحدودية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك