روسيا تعلن القضاء على مئات الجنود الأوكران وعشرات المسيرات في عدة محاور

وزارة الدفاع الروسية تعلن، اليوم الجمعة، القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وتدمير آليات أوكرانية على محاور دونيتسك وكوبيانسك وكراسني-ليمان، إضافة إلى تدمير طائرات أوكرانية فوق دونباس وخيرسون.

  • الدفاع الروسية حذّرت من تخطيط كييف لاتهام موسكو باستفزازات للهروب من هزائمها الميدانية.
    الدفاع الروسية تعلن القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وتدمير آليات أوكرانية على عدة محاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ القوات الروسية قضت على نحو 210 جندي أوكراني، ودمرت العديد من الآليات الأوكرانية على محور دونيتسك.

وجاء في بيان للوزارة أنّ ذلك جاء نتيجة العمليات النشطة لوحدات مجموعة القوات الجنوبية والضربات الجوية ونيران المدفعية من مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة".

وأشار البيان إلى تدمير خمس مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات، ومدفع "هاوتزر" من طراز "كراب" بولندي الصنع، ومدفع ذاتي الحركة من طراز "كفوزديكا"، وراجمتي صواريخ "غراد"، ومدفعي "هاوتزر" "دي-30" و"دي-20".

كما قالت الوزارة إنّه تم تدمير مركز اتصالات متنقل للواء الآلي 110 التابع للقوات الأوكرانية، في منطقة بلدة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأعلنت القضاء على نحو 300 عسكري أوكراني، على محوري كوبيانسك وكراسني-ليمان.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "نتيجة للعمليات النشطة لوحدات تجمع قوات "الغرب" الروسية، مدعمة بنيران المدفعية، على محور كوبيانسك، تم استهداف القوة البشرية والمعدات العسكرية المعادية"، في مناطق بلدات عديدة بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وتم تدمير دبابة واحدة وثلاث عربات مشاة عسكرية، وشاحنتين "بيك أب"، ومدفع "هاوتزر" ذاتي الحركة من طراز "أكاتسيا"، وراجمة صواريخ من طراز "غراد".

وأضافت الوزارة في بيان: "إنّ ضربات الطيران ونيران المدفعية التابعة لتجمع قوات "المركز" الروسية، حققت إصابات مباشرة بالوحدات الفرعية المعادية بمناطق بلدتي تورسكوي ويامبولوفكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية وشيرفونوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وأشارت إلى أنّه "تم على المحور ذاته، خلال الــ 24 ساعة الماضية، القضاء على أكثر من 200 عسكري أوكراني، وتدمير ثلاث عربات مشاة عسكرية، وثماني مركبات عسكرية مدرعة، وشاحنتين "بيك أب"، ومدفع "هاوتزر" من طراز "دي-20".

كذلك، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقتي دونباس ومقاطعة خيرسون.

يذكر أنّ 394 طائرة أوكرانية قد دُمرت منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بالإضافة إلى 212 طائرة مروحية، و3313 طائرة مسيرة.

اقرأ أيضاً: لافروف: روسيا لا ترفض مقترحات جادة للتفاوض مع أوكرانيا

اخترنا لك