روسيا: استهداف مقر الأمن الأوكراني في كراماتورسك ومراكز عسكرية عدّة

وزارة الدفاع الروسية تصرّح بأنّ الطائرات والمروحيات والمدفعية الروسية مستمرة بتوجيه ضربات على أهدافٍ عسكرية أوكرانية.

  • روسيا تستهدف مقر جهاز الأمن الأوكراني في كراماتورسك مراكز عسكرية عدّة
    روسيا تستهدف مقر جهاز الأمن الأوكراني في كراماتورسك مراكز عسكرية عدّة (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ الطائرات والمدفعية الروسية نجحت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إصابة 9 مراكز قيادة للقوات المسلّحة الأوكرانية، ومقر جهاز الأمن الأوكراني في كراماتورسك.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "تواصل الطائرات والمروحيات التابعة للطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش الروسي، والمدفعية الروسية، توجيه ضربات على أهدافٍ عسكرية لأوكرانيا".

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تمكّنت القوات الروسية من تدمير 9 مراكز قيادة، بما في ذلك مركز قيادة اللواء مشاة بحري 59 في نيكولاييف، كان تمركز فيه عناصر مرتزقة أجانب، ومركز قيادة اللواء مشاة آلي 14 في منطقة أرتيموفسك، إضافةً إلى مقرّ جهاز الأمن الأوكراني في مدينة كراماتورسك".

وتفقَد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، تشكيلات "الغرب" المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأصدر أوامر برفع كفاءة تدمير الطائرات المسيّرة في المناطق الحدودية مع روسيا.

وأمس، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، مارك ميلي، إنّ الولايات المتحدة تبحث تزويد أوكرانيا، خلال الأشهر المقبلة، بأسلحة "بعيدة المدى بقدر ما تحتاج".

وهدد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في الـ 6 من حزيران/يونيو الفائت، بأنّ روسيا "تحتفظ بالحقّ في ضرب مراكز اتخاذ القرار" في أوكرانيا، في حال "استخدام كييف راجمات الصواريخ بعيدة المدى" في استهداف أراضيها.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك