روسيا: تحييد 545 جندياً أوكرانياً وإسقاط 25 مسيّرة خلال الساعات الماضية

الدفاع الروسية تعلن تحييد أكثر من 500 جندي أوكراني خلال الساعات الماضية، وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" في دونيتسك.

  • روسيا تبلغ عن انتهاك لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ
    روسيا:  545 جندياً أوكرانياً قضوا على مختلف المحاور خلال اليوم الماضي

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها قضت على نحو 545 جندياً أوكرانياً على مختلف المحاور خلال اليوم الماضي، كما أسقطت مروحية أوكرانية في أجواء دونيتسك و25 مسيرة في مناطق متفرقة.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، والذي ذكر أن الجيش الأوكراني خسر خلال هجماته أكثر من 60 جندياً على محور كوبيانسك، و300 جندي على محور دونيتسك، و45 جندياً على محور كراسني ليمان، و80 جندياً على محور جنوب دونيتسك وأكثر من 40 جندياً على محور زاباروجيا، إضافة إلى مقتل نحو 20 جندياً آخرين بنيران روسية على محور خيرسون.

ولفت تقرير الدفاع الروسية إلى إصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 137 منطقة، وضرب مركز قيادة أمامي للفيلق التاسع الأوكراني قرب مدينة أوريخوف في زاباروجيا.

وأفاد التقرير بإصابة مركز للتحكم بالطائرات المسيرة في أراضي دونيتسك، وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" في الجو في دونيتسك، واعتراض 8 صواريخ "HIMARS" وتدمير 25 طائرة أوكرانية من دون طيار.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 458 طائرة، و246 مروحية، و5708 طائرات من دون طيار، و429 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و11274 دبابة ومدرعة أخرى، و1444 راجمة صواريخ، و5862 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و12207 مركبات عسكرية خاصة.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير صاروخ أطلقته القوات الأوكرانية على جسر القرم، قائلةً إن "نظام كييف حاول توجيه  ضربة إرهابية على جسر القرم بصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز (إس-200)، تمّ تحويله إلى نسخة هجومية".

وأعلنت الدفاع الروسية أنه تمّ إحباط هجوم أوكراني واسع باستخدام 20 طائرة من دون طيار على أهداف في شبه جزيرة القرم ليل الجمعة، موضحةً أنه تمّ تدمير 14 مسيرة باستخدام أنظمة الدفاع الجوي واعتراض 6 بوسائل الحرب الإلكترونية فوق شبه جزيرة القرم.

اقرأ أيضاً: لماذا تفشل تكتيكات الحرب الأميركية في أوكرانيا؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك