صواريخ "قدس 5" تدخل الخدمة.. سريع: استهدفنا مواقع عسكرية في عمق كيان الاحتلال

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يعلن استهداف مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بـ3 صواريخ مجنحة من نوع "قدس 5"، ووصولها إلى أهدافها بنجاح.

0:00
  • سريع
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استهداف مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بـ3 صواريخ مجنحة من نوع "قدس 5" تدخل الخدمة للمرة الأولى.

وأكد العميد سريع، في بيان، أن الصواريخ نجحت في الوصول إلى أهدافها وسط تكتم العدو الصهيوني عن نتائج العملية.

كذلك، أكد سريع "استعداد القوات المسلحة اليمنية للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي، انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني، ورداً على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد".

وأضاف: "قواتنا المسلحة لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ووقف العدوان على لبنان".

وشدد على أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار".

وبارك سريع "عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي" التي شنتها إيران مساء أمس الثلاثاء، والتي هاجمت فيها أهدافاً تابعةً للاحتلال في قلب فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال الشهداء السيد نصر الله وهنية ونيلفوروشان.

اقرأ أيضاً: حرس الثورة يؤكد: 90% من الصواريخ أصابت أهدافها في "الوعد الصادق 2"

ما هي خصائص "صاروخ قدس 5"؟

بحسب مصدر عسكري يمني رفيع للميادين، فإن صاروخ قدس 5 المجنح من منظومة قدس بعيدة المدى، ويصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديه القدرة العالية على التخفّي والمناورة.

ويعد صاروخ قدس 5 من صواريخ اليمن المتطورة، وهو صاروخ أرض أرض مخصص للأهداف العسكرية والحيوية، وفقاً للمصدر نفسه.

ويتميز قدس 5 بسرعته الكبيرة وقدرته التدميرية الهائلة واختراقه كل أنواع الدفاعات الجوية المنتشرة في المنطقة.

وتطرق المصدر العسكري إلى صاروخ قدس 3، محذراً "إسرائيل" من الجيل الخامس منه: "الجيل الخامس من هذا الصاروخ دخل المعركة، وعليك توقع المفاجآت".

وفي السياق نفسه، أكد مراسل الميادين أن "اليمن لن يقف مكتوف اليدين إذا ما تعرض الحلفاء لتهديدات وعدوان، ولا سيما إيران والمقاومة في لبنان".

وقال: "المصالح الأميركية ستكون معرضة للاستهداف في حال توسع العدوان الأميركي الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن "لدى اليمن قدرات صاروخية وإمكانات أكبر مما هو معروف، وهي جاهزة للاستخدام بلا تردد في اللحظة المناسبة".

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت أمس الثلاثاء عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على "تل أبيب" (يافا المحتلة) بطائرةٍ مسيرةٍ من نوع "يافا"، و"إيلات" (أم الرشراش) بـ 4 طائرات مسيّرة نوع "صماد 4"، مؤكّدةً تحقيقهما أهدافهما بنجاح.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك