طوفان الأقصى: صواريخ المقاومة تستهدف "تل أبيب" والسهل الداخلي المحتل

تواصل المقاومة الفلسطينية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، استهداف المستوطنات الإسرائيلية، وتُوقع قتيلاً وعدداً من الجرحى، وفق الإعلام الإسرائيلي، من جراء القصف الصاروخي من غزة خلال اليوم.

  • طوفان الأقصى: صواريخ المقاومة تستهدف
    دمار في إحدى المستوطنات جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية بشكل مباشر قي ظل استمرار معركة "طوفان الأقصى" 

أطلقت المقاومة الفلسطينية، ضمن ملحمة "طوفان الأقصى"، رشقات صاروخية في اتجاه "تل أبيب". ودوّت صفارات الإنذار في السّهل الداخلي، الذي يضمّ اللد والرملة، في اليوم الثامن للملحمة.

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية بمقتل مستوطن وإصابة 12 من جراء القصف الصاروخي من غزة، خلال اليوم.

وقصفت سرايا القدس مدينة عسقلان المحتلّة ومستوطنتي "سديروت" و"زيكيم" برشقة صاروخية. وأعلنت أيضاً أنها استهدفت الحشود الإسرائيلية في "كيبوتس نيريم" وقرب كيسوفيم برشقات صاروخية. 

من جهتها، أعلنت كتائب القسام قصف موقع إسناد "صوفا" العسكري بقذائف الهاون، ونشرت مشاهد عن القصف الصاروخي في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلّة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم السبت، استهداف "تل أبيب" برشقاتٍ صاروخية، بالإضافة إلى استهداف مستوطنة "سديروت"، ومدينتي عسقلان وبئر السبع.

وأعلنت القسام أنّها قصفت حشود العدو الإسرائيلي قرب مستوطنة "كيبوتس نيريم" في محيط قطاع غزّة، بالصواريخ وقذائف الهاون، الأمر الذي أدّى إلى وقوع 5 إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، بينها إصابات خطرة.

وقالت القسّام إنّ الرشقات الصاروخية واستهداف الحشود العسكرية الإسرائيلية جاءت رداً على تهجير أهالي قطاع غزة، واستهداف المدنيين الفلسطينيين، من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت القسام إلى مقتل 9 آخرين من الأسرى الإسرائيليين لديها، بينهم 4 أجانب، خلال الساعات الـ24 الماضية، مضيفةً أنّ الأسرى قُتلوا من جرّاء القصف الإسرائيلي على أماكن حضورهم.

ويوم أمس، أكّدت سرايا القدس أنّ  مستوطنة "سديروت" شهدت "بعضاً من بأسنا"، معلنةً قصفها بعدة رشقات صاروخية. 

وأعلنت السرايا أنّ الاحتلال اعترف بإصابة 3 مستوطنين في "سديروت"، وبسقوط الصواريخ على عدد من المباني بصورة مباشرة، وبانقطاع الكهرباء أيضاً. 

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع إصابات بين المستوطنين، وإصابة مبنىً من طبقتين في مدينة "رحوفوت"، جنوبي "تل أبيب"، بصورة مباشرة، من جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة من قطاع غزة. 

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي إلى 258، والحصيلة العامة إلى 1500 قتيل إسرائيلي، بالإضافة إلى تسجيل 3400 إصابة، في ظل استمرار عملية "طوفان الأقصى"، لافتاً  إلى أن المؤسسة الأمنية تفرض ضبابية بشأن الأسرى. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك