عراقتشي للسيد نصر الله: من واجبي أن أكون صوت الفلسطينيين واللبنانيين في الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، أكد في رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أنّ واجبه أن يكون صوت الشعبين الفلسطيني واللبناني في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمام جرائم الكيان الصهيوني.

0:00
  • وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي
    وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي

توجّه وزير الخارجية الإيرانية، عباس عراقتشي، برسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، معزياً باستشهاد القائد الجهادي الكبير إبراهيم عقيل وعدد من رفاقه المجاهدين.

وأكد عراقتشي أن مسؤوليته أن يكون صوت الشعبين الفلسطيني واللبناني في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمام جرائم الكيان الصهيوني، "الذي بات يرتكب أبشع أشكال الجرائم الإرهابية والإبادة الجماعية خلال هجماته الأخيرة".

وأضاف، أنّ الاحتلال "أثبت مرة أخرى أنه لا يلتزم بأي معايير أخلاقية أو قانونية، ويسعى لتحقيق أهدافه الشريرة حتى لو كلّف ذلك تعريض أمن المنطقة والعالم للخطر".

وشدد عراقتشي على أنّ النضال والمقاومة حتى تحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال سيستمران بقوة أكثر، مشيراً إلى أنّ "ذلك بفضل تضحيات مجاهدي جبهة المقاومة في فلسطین ولبنان، وعلى امتداد المنطقة".

وارتقى عشرات الشهداء في العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة، بينهم ثلة من مجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان.

وقبل ذلك، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً إلكترونياً على لبنان من خلال تفجير أجهزة اتصال لاسلكي، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وجرح نحو 3 آلاف شخص.

اقرأ أيضاً: اللواء سلامي في رسالةٍ إلى السيد نصر الله: "إسرائيل" ستواجه رداً ساحقاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك