فرنسا: ميلانشون يدعو إلى إدانة جرائم الحرب التي ارتكبها نتنياهو

زعيم حركة "فرنسا غير الخاضعة" جان لوك ميلانشون يدعو إلى إدانة جرائم الرحب الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، ويدعو الرئيس الفرنسي إلى إيقاف الدعم الفرنسي غير المشروط لـ"إسرائيل".

  • مستشفى المعمداني في غزة بعد قصفه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي
    مستشفى المعمداني في غزة بعد قصفه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

دعا زعيم حركة "فرنسا غير الخاضعة"، جان لوك ميلانشون، مساء الثلاثاء، إلى إدانة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإيقاف الدعم غير المشروط لـ"إسرائيل"، قائلاً: "سيدي الرئيس أوقف الدعم غير المشروط للحكومة الإسرائيلية التي ترتكب جرائم حرب بغيضة".

وبعد ساعاتٍ من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً في مستشفى المعمداني في غزة، وجّه ميلانشون أسئلة عدّة في منشور له في موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، وقال: "هل من الصعب إدانة جرائم الحرب التي يرتكبها نتنياهو؟ هل من الصعب إدانة العنصرية التي تمنعنا من رؤية الفلسطيني كإنسان؟ أين أصحاب الضمائر الحية؟".

وفي وقتٍ سابق، وصف زعيم حركة "فرنسا غير الخاضعة"، جان لوك ميلانشون حركة "حماس" بأنّها مجموعة مقاومة.

ومنتصف ليل الثلاثاء، تظاهر لبنانيون أمام السفارة الفرنسية في بيروت، استنكاراً لمواقف باريس الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتنديداً بالمجزرة الإسرائيلية في مستشفى المعمداني في غزة.

بدوره، دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فجر الأربعاء، إلى إتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة "بدون تأخير"، مستنكراً استهداف المدنيين.

تأتي تصريحات ماكرون بينما استُشهد 500 شخص على الأقل في غارةٍ إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، في مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال وسط إدانات دولية وعربية واسعة.

وقبيل ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة أنّ الشهداء الذين ارتقوا مِن جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، تجاوزت أعدادهم ثلاثة آلاف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 12500 جريح في القطاع، منذ السبت، الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً: "الصحة العالمية" تدين الهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك