في رفح ومحور "نتساريم".. المقاومة تصطاد آليات الاحتلال وجنوده وتحقق إصابات مباشرة

المقاومة الفلسطينية تستمر في التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في غزة، وتحقق إصابات مباشرة في محور"نتساريم" ورفح.

  • المقاومة
     مشاهد لاستهداف جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع (القسام _ الإعلام العسكري)

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في غزة، وتدك آلياتها وتجمعات جنودها في مناطق متفرقة من القطاع.

حيث أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، دك تجمع لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون قرب مفترق عوض الله بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

ونشرت القسام مشاهد لاستهداف جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها برشقة صاروخية تموضعاً لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

وحققت سرايا القدس إصابات مباشرة في عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على البوابة الخارجية لمعبر رفح ومحيطها خلال دكها لهم بقذائف الهاون.

كما عرضت سرايا القدس مشاهد من استهداف مجاهديها بقذائف الهاون مقرا للقيادة والسيطرة تابع للاحتلال في موقع أبو عريبان جنوب شرق مدينة غزة.

وبالتزامن، أعلنت قصف موقع وإسناد "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف مجاهديها قوات الاحتلال المتمركزة في محور "نتساريم" برشقة صاروخية اليوم، مؤكدةً رصد طائرات العدو تهرع لمكان الاستهداف لنقل الإصابات بعد الاستهداف.

ودكت كتائب المجاهدين موقع "كوسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، الجمعة، بمقتل ضابط وجندي، وإصابة 5 آخرين، بينهم ثلاثة جروحهم خطيرة في معارك قطاع غزة، الأمر الذي يرفع عدد قتلاه إلى 664 بين ضابط وجندي، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً: مسؤول أميركي لـ "CBS": "إسرائيل" بعيدة عن أهدافها ضد حركة حماس

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك