في زيارة رسمية لمدة يومين.. البرهان يصل الجزائر لإجراء محادثات مع تبون

رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، يصل إلى الجزائر للقاء الرئيس عبد المجيد تبون.

  • في زيارة رسمية لمدة يومين.. البرهان يصل الجزائر لإجراء محادثات مع الرئيس تبون
    البرهان يصل إلى الجزائر لإجراء محادثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

حل اليوم الأحد، في الجزائر، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في زيارة رسمية تدوم يومين، وذلك بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

وكان في استقباله، ممثلاً لرئيس الجمهورية، لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، نذير العرباوي.

وسيجري البرهان، خلال الزيارة، مباحثات مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تتناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويرافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، والفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

ولطالما دعا رئيس الجزائر إلى وقف الاقتتال في السودان، لتفادي المزيد من التصعيد وتجنيب الشعب السوداني مخاطر الانزلاق في دوامة العنف الدموي.

وأكد تبون استعداد الجزائر لتكثيف جهودها بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل المساهمة الفعلية في الجهود والمساعي الجماعية الرامية لوقف الاقتتال بين الأشقاء السودانيين وحثهم على العودة السريعة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية.

وأتت مبادرة رئيس الجمهورية حينها في ظل التدهور المتسارع للأوضاع في السودان على خلفية استمرار المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، والتي خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

اخترنا لك