قنص جنود واستهداف آليات.. قوات الاحتلال تحت نيران المقاومة في محاور القتال في غزة (فيديو)

المقاومة الفلسطينية تواصل تكبيد القوات الإسرائيلية الخسائر الفادحة في غزة، في جباليا شمالاً، مروراً بالمحافظة الوسطى، ووصولاً إلى رفح في الجنوب، موثّقةً عملياتها النوعية.

  • من مشاهد عن استهداف
    مشهد عن استهداف "القسّام" جنود الاحتلال وآلياته في شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

تتواصل المعارك المحتدمة، التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، ولاسيما في جباليا ورفح، مفاقمةً الخسائر في صفوف "جيش" الاحتلال. 

واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابةً إسرائيليةً من نوع "ميركافا 4"، بقذيفة "الياسين 105"، قرب مسجد الشهيد عماد عقل، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثّق عدداً من عملياتها ضدّ "الجيش" الإسرائيلي. ويُظهر أحد الفيديوهات استهداف "القسّام" دبابتين إسرائيليتين، بقذائف "الياسين 105"، في شرقي مخيم جباليا.

وفي فيديو آخر، وثّقت "القسّام" قصف مجاهديها مستوطنة "سديروت"، وتجمعات قوات الاحتلال في شمالي مخيم جباليا.

ومن محور "نتساريم"، جنوبي حي تل الهوى، أظهرت مشاهد نشرتها كتائب القسّام قنص جندي إسرائيلي.

وأظهرت مشاهد أخرى استهداف كتائب القسّام قوات الاحتلال المتموضعة في "نتساريم".

بدروها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تجمعات قوات الاحتلال في شرقي مخيم جباليا، بعدد من عبوات "أبابيل" المقذوفة.

وقصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف "الهاون"، تجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده، شرقي مخيم جباليا، وتجمعاً آخر للآليات الإسرائيلية، خلف صيدلية طالب في شارع الترنس في المخيم.

واستهدفت السرايا دبابة "ميركافا"، بقذيفة "تاندوم"، في عزبة ملين في مدينة جباليا.

وجنوبي قطاع غزة، وتحديداً في رفح، قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف "الهاون"، التجمعات العسكرية وآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة حي السلام، شرقي المدينة.

ووثّق الإعلام الحربي لسرايا القدس عملياتٍ نفّذتها ضدّ القوات الإسرائيلية. وأظهرت مشاهد استهداف المجاهدين قوةً إسرائيليةً متحصّنة في أحد المنازل في حي الزيتون، جنوبي غربي مدينة غزة.

وعرض فيديو ثانٍ مشاهد عن قصف السرايا تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياته، شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

وفي مشاهد إضافية، وثّق الإعلام الحربي سيطرة سرايا القدس على طائرة إسرائيلية مسيّرة، من نوع "EVO MAX 4T"، بعد إسقاطها في سماء مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

من جهتها، أكدت كتائب شهداء الأقصى تمكّن مقاتليها من قصف تجمعات لآليات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بقذائف "الهاون"، في شرقي مخيم جباليا.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آليةً عسكريةً إسرائيليةً بقذيفة "R.P.G"، محققةً إصابةً مباشرةً فيها،  وقصفت مقرّ العمليات لقوات الاحتلال، بوابل من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وخاضت "شهداء الأقصى" اشتباكاتٍ ضاريةً، بالأسلحة الملائمة، مع الجنود الإسرائيليين، خلف مسجد الشهيد عماد عقل، شرقي المخيم، محققةً إصاباتٍ مباشرةً في صفوفهم.

أما في المحافظة الوسطى، وتحديداً في شرقيها، فقصفت كتائب شهداء الأقصى غرف القيادة والتحكم لقوات الاحتلال في موقع "أبو مطبيق" العسكري، بوابل من قذائف "الهاون"، من العيار الثقيل.

وجنوبي القطاع أيضاً، خاضت الكتائب اشتباكاتٍ ضاريةً، بالأسلحة الرشاشة، مع جنود الاحتلال وآلياته، في شرقي رفح، وجنوبي شرقي المدينة.

وشرقي المدينة، في حي التنور، تمكّن مقاتلو كتائب شهداء الأقصى من قنص جندي إسرائيلي، بينما قصفوا، بوابل من قذائف "الهاون" من عيار 60 ملم، التجمعات العسكرية والآليات الإسرائيلية في منطقة حي السلام.

وأكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، خوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال وآلياته، باستخدام الأسلحة المتنوعة، في جباليا.

كذلك، قصفت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، قوات الاحتلال وآلياته العسكرية في نهاية شارع العجارمة، شرقي مخيم جباليا، بوابل من قذائف "الهاون".

عمليات مشتركة

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، اشتبكت كتائب القسّام وسرايا القدس مع قوة إسرائيلية خاصة، تحصّنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا، الأمر الذي أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة أخرى بين الجناحين، استهدف المجاهدون دبابة "ميركافا"، واشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة، إلى جوار الآلية المستهدَفة، موقعين أفرادها بين قتيل ومصاب أيضاً.

وفجّرت سرايا القدس، بالاشتراك مع كتائب القسّام، دبابة "ميركافا" بالعبوات الناسفة، في شارع العجارمة في مخيم جباليا.  وفي شارع الألباني في المخيم، أجهزتا على قوة إسرائيلية خاصة.

بدورها، قصفت قوات الشهيد عمر القاسم، بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني وكتائب شهداء الأقصى، قوات الاحتلال في موقع "المبحوح" العسكري، شرقي مخيم جباليا بصواريخ "C5k".

وبينما تواصل المقاومة تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، الأحد، بمقتل ضابط متأثراً بجروحٍ خطرة، أُصيب بها في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي.

يُضاف إلى الضابط القتيل جنديان قُتلا، و4 آخرون أُصيبوا خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد. 

وإذ يفرض الاحتلال رقابةً شديدةً بشأن خسائره، في العديد والعتاد، فإنّ البيانات والمشاهد التوثيقية، التي تصدرها المقاومة في غزة، تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر كثيراً مما يعلن.

اقرأ أيضاً: لواء احتياط إسرائيلي: نخوض حرب استنزاف في غزة.. وإطالتها ستؤدي إلى انهيار "الجيش"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك