كوريا الجنوبية تفرض عقوبات ضد 31 شخصاً وكياناً في كوريا الشمالية

على خلفية إجراء كوريا الشمالية تجارب صواريخ بالستية مؤخراً، كوريا الجنوبية تعلن فرض عقوبات أحادية ضد 15 شخصاً و16 شركة في كوريا الشمالية.

  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات ضد 15 شخص و16 شركة كورية شمالية
    كوريا الجنوبية تفرض عقوبات ضد 15 شخص و16 شركة في كوريا الشمالية

فرضت كوريا الجنوبية عقوبات أحادية ضد 15 شخصاً و16 شركةً في كوريا الشمالية، وذلك على خلفية إجراء الأخيرة تجارب على صواريخ بالستية.

بالتوازي، أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، صاروخاً بالستياً غير محدّد باتجاه البحر، بحسب ما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن الجيش الكوري الجنوبي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الكورية الجنوبية: "ندين بشدة سلسلة الاستفزازات الصاروخية من جانب كوريا الشمالية، والتي تحاكي استخدام السلاح النووي التكتيكي ضدنا".

وتعدّ هذه الحزمة من العقوبات هي الأولى التي تفرضها سيؤول ضد بيونغ يانغ، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأمس الخميس، أفادت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية بأنّ "كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً قصير المدى فوق بحر اليابان"، وأوضحت أنّ "الإطلاق جرى من منطقة سونان قرب بيونغ يانغ".

ويأتي هذا بعيد إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى، قطعا مسافة تقارب الـ300 كيلومتر، بارتفاع بلغ 50 كيلومتراً، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع اليابانية.

وكانت بيونغ يانغ أجرت سابقاً تجارب لإطلاق صواريخ بالستية تحاكي ضربات نووية تكتيكية بإشراف الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وفي 9 أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت كوريا الشمالية نفسها على المستوى التشريعي دولة نووية، وفوّضت زعيمها السلطة الكاملة على قرارات استخدام السلاح النووي.

اخترنا لك