كوريا الشمالية: شبه الجزيرة الكورية على شفير حرب نووية.. والسبب عدائية واشنطن

كوريا الشمالية تحذّر الأمم المتحدة من أن شبه الجزيرة الكورية تواجه خطر اندلاع حرب نووية، محمّلة المسؤولية في ذلك إلى الولايات المتحدة.

  • المندوب الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة سونغ كيم
    المندوب الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة سونغ كيم

حذّرت كوريا الشمالية، الأمم المتحدة، من أن شبه الجزيرة الكورية تواجه خطر اندلاع حرب نووية، محمّلة المسؤولية في ذلك إلى الولايات المتحدة.

وقال مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ، اليوم الثلاثاء، أمام الجمعية العامة التابعة للهيئة الدولية: "يتم دفع الوضع العسكري والأمني في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها ليصبح على شفير حرب نووية بشكلٍ أكبر".

وحمَّل كيم سونج، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مسؤولية خلق وضع خطير في شبه الجزيرة الكورية، مضيفاً أنّه نتيجة لذلك فإنّ بلاده "تحتاج بشكلٍ عاجل إلى تعزيز قدراتها للدفاع عن النفس".

اقرأ أيضاً: كيم جونغ أون: مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حرب نووية

وسبق أن ندّدت كوريا الشمالية، بقرار الولايات المتحدة نقل غواصة تحمل صواريخ "كروز" إلى شبه الجزيرة الكورية، معلنةً أنّ هذه خطوة "تُقرّب المواجهة النووية".

وتتهم كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بإنشاء "تحالف ‏نووي يستهدف بيونغ يانغ"، وأكدت في وقتٍ سابق أنّه إذا استمرت تهديدات الأعداء ضد بلاده، فسوف يلقون رداً بالأسلحة النووية.

وأجرت كوريا الشّمالية العشرات من عمليات الإطلاق التجريبية للصواريخ منذ بداية عام 2022، وقالت بيونغ يانغ إنّ هذه الأنشطة العسكرية لكوريا الشّمالية جاءت رداً على استفزازات كوريا الجنوبية وحليفتيها الولايات المتحدة واليابان.

اخترنا لك