كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً باتجاه بحر اليابان

وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء تفيد بأنّ كوريا الشمالية أطلقت اليوم صاروخاً بالستياً باتجاه بحر اليابان.

  • كوريا الشمالية
    خلال إطلاق كوريا الشمالية أحد صواريخها (أرشيف)

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، صاروخاً بالستياً باتجاه بحر اليابان، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء.

وقالت الوكالة إنّ "كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

بدورها، أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه) نقلاً عن خفر السواحل الياباني، قوله إنّ جسماً "من الممكن أن يكون صاروخاً باليستياً قد سقط بالفعل".

كما نقلت الهيئة عن عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع قولهم، إنه "تم إطلاق ما يعتقد أنه صاروخ باليستي من كوريا الشمالية وسقط على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان".

وقبل أيام، أكدت كوريا الشمالية، أنّ أي مناقشة لنزع السلاح النووي تُعدّ استفزازاً خطيراً، مشيرةً إلى أنّ نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية يخلق فراغاً ويعجّل بالحرب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأتى ذلك بعدما اتفقت كوريا الجنوبية والصين واليابان خلال قمّتها الأولى منذ خمس سنوات التي نُظّمت في سيول، على أنّ نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية والاستقرار فيها "يصبّان في المصلحة المشتركة لبلادنا".

وكان الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد دعا، في بداية هذا العام، إلى توسيع إنتاج منصات إطلاق الصواريخ استعداداً لـ"مواجهة عسكرية" مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وذلك نتيجة لتزايد الإستفزازات التي تمارسها واشنطن وسيؤول بحق بيونغ يانغ.

وقال كيم حينها إن زيادة قدرة إنتاج منصات الإطلاق مهمة "نظراً إلى الوضع الخطير الحالي الذي يتطلّب من البلاد أن تكون مستعدة بشكل أكثر حزماً لمواجهة عسكرية مع العدو".

اخترنا لك