مراسل الميادين: حزب الله أجبر قوة إسرائيلية على الانسحاب بعد محاولتها التسلل إلى يارون

مراسل الميادين في جنوبي لبنان يؤكد إجبار المقاومة قوةً إسرائيليةً على الانسحاب خلال محاولتها التسلل إلى يارون الحدودية، متحدثاً عن فشل الاحتلال في تثبيت مواقع له في البلدة.

0:00
  • من مشاهد نشرتها المقاومة الإسلامية لمناورة تحاكي اقتحام مواقع لـ
    من مشاهد سابقة عن مناورة تحاكي اقتحام حزب الله مواقع لـ"جيش" الاحتلال (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

أكد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، مساء الأحد، أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان أجبرت قوةً إسرائيليةً على الانسحاب في اتجاه فلسطين المحتلة، بعدما اشتبكت معها في أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة يارون الحدودية.

وسُمعت أصوات قوية للاشتباكات، تخللتها أصوات انفجارات، في القرى المجاورة، بحسب ما أضافه مراسلنا.

وذكر مرسلنا أنّ يارون، التي يستهدفها الاحتلال بالقصف منذ نحو عام، تمثّل "نقطة ضعف جغرافيةً وعسكريةً بالنسبة للاحتلال"، موضحاً أنّ الأخير ينفّذ هجمات برية في البلدة، إلا إنّه عاجز عن تثبيت مواقع له داخلها.

يأتي ما ذكره مراسل الميادين من جنوبي لبنان بالتوازي مع مواصلة حزب الله التصدي لقوات الاحتلال عند الحافة الأمامية، إذ استهدف، الأحد، تجمعات جنود الاحتلال في خلة شعيب، شرقي بلدة بليدا، بقذائف المدفعية.

وسبق أن أجبر حزب الله قوةً من الجنود الإسرائيليين على التراجع لدى محاولتها التسلل في اتجاه خلة شعيب، موقعاً فيها إصابات مؤكدة.

وقبل يومين، نفى مراسلنا المزاعم الإسرائيلية بشأن سيطرته على قرىً حدودية مع فلسطين المحتلة، وخصوصاً كفركلا وعديسة، مؤكداً أنّ المقاومين يتصدّون، بعدة طرق، لقوات الاحتلال التي تحاول التسلل إليها.

اقرأ أيضاً: مراسل الميادين في جنوب لبنان: قوات الرضوان الخاصة في حزب الله لم تشارك بعد في المعركة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك