اعتداء مدفعي إسرائيلي استهدف ريف درعا الغربي في سوريا بـ3 قذائف

مراسل الميادين في دمشق يفيد بوقوع قصف مدفعي إسرائيلي في ريف درعا الغربي.

  • قصف إسرائيلي سابق على محافظة درعا السورية (أرشيف)
    قصف إسرائيلي سابق على محافظة درعا السورية (أرشيف)

أفاد مراسل الميادين في دمشق، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف ريف درعا الغربي بـ3 قذائف، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وقالت مصادر صحافية سورية إنّ "الاعتداء الإسرائيلي تمّ تنفيذه باتجاه السهول الزراعية في حوض اليرموك في ريف درعا الغربي".

ومساء يوم السبت الماضي، قصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة وادي اليرموك في ريف درعا الغربي بنحو 7 قذائف، وقال إنّ الهجوم يأتي رداً على هجومٍ بطائرةٍ مُسيّرة استهدف مدينة "إيلات"، الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وفي وقتٍ سابق، أكّد مصدر عسكري سوري تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً على المنطقة الجنوبية في سوريا مستهدفاً بعض النقاط العسكرية للجيش السورية.

وفي 30 تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السورية، تعرّض موقعين تابعين للجيش السوري، بريف درعا لعدوان جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل، ما أدّى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بعدوانها مطار حلب الدولي في سوريا 4 مرات خلال الشهر الفائت، ما تسبب بخروجه عن الخدمة مؤقتاً.

يشار إلى أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي صعّد من وتيرة عدوانه على الأراضي السورية منذ أن أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ملحمة "طوفان الأقصى"، في إشارة واضحة إلى توتر "جيش" الاحتلال وارتباكه في التعامل مع التطورات على كل الساحات المجاورة.

اقرأ أيضاً: الأسد: المقاومة فرضت واقعاً جديداً يغيّر المعادلات والوداعة العربية تدعم الصهاينة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك