مستشار قائد قوة القدس للميادين: إيران تدعم أيّ نتيجة تتوصل إليها حركات المقاومة

مستشار قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني إيرَج مسجدي يؤكّد للميادين دعم إيران لأيّ نتيجة تتوصّل إليها حركات المقاومة.

  • مستشاري قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني إيرَج مسجدي
    مستشار قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني إيرَج مسجدي "أرشيفية"

أكّد مستشار قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني، إيرَج مسجدي، أنّ موضوع وقف إطلاق النار وإيقاف الحرب في قطاع غزّة، كانا ولا يزالان، يحظيان بدعم إيران.

وقال مسجدي في تصريحه للميادين، إنّ إيران لا ترغب في استمرار الحرب في غزة أو اتساعها، سيما أن حركات المقاومة ماضية في مسار المفاوضات.

وشدّد على أنّ إيران تدعم أيّ نتيجة تتوصّل إليها حركات المقاومة.

عملية "الوعد الصادق" نموذج بسيط للرد الإيراني

وتطرّق مستشار قائد قوة القدس في حرس الثورة خلال حديثه لعملية "الوعد الصادق"، مؤكّداً أنّ هذه العملية كانت نموذجاً بسيطاً للرد الإيراني في حال تهديد أرضها أو شخصياتها أو مواطنيها.

وأضاف: "حذّرنا أميركا وإسرائيل من تكرار الاعتداء على قنصليتنا"، مشدّداً على أنّه في حال تكرار ذلك سيكون الرد أكثر قوة.

كذلك، أوضح في حديثه للميادين أنّ "إسرائيل" كانت مجبورة على إعلان تصدّيها للصواريخ الإيرانية بنسب مختلفة من أجل التغطية على هزيمتها، لافتاً إلى أنّه يوماً بعد يوم تضح الأمور كم كانت عملية "الوعد الصادق" مؤثّرة وساحقة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكّد قائد حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، أنّ مهمة ومسؤولية قوة القدس في حرس الثورة هي إغلاق الزوايا التي يمكن أن يتسلل منها الأعداء إلى العالم الإسلامي.

وأشار سلامي إلى أنّ "طوفان الأقصى" أوصلت جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري، وأنّ عملية "الوعد الصادق" أثبتت أن كيان الاحتلال غير قادر على إبعاد الحرب عنه.

اقرأ أيضاً: طهران تُرحب بردّ حماس على مقترح الوسطاء: مظهر من مظاهر قوة المقاومة الميدانية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك